العمل توضح آلية تقديم الاعتراض لمن ظهر فوق مستوى خط الفقر
كشفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اليوم الاثنين، الية تقديم الاعتراض للاسر ممن اظهرت النتائج انهم فوق مستوى خط الفقر.
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه، ان "دور اقسام الحماية الاجتماعية في آلية تقديم اعتراضات الاسر المتقدمة للشمول ممن أظهرت نتائج التخطيط انها فوق مستوى خط الفقر يتضمن استلام الاعتراضات بعد التأكد من وجود اسم صاحب الاعتراض ومن ثم توحيد تلك الطلبات وارسالها مع الاوليات الى اللجنة العليا للنظر فيها خلال مدة اقصاها (١٥) يوما".
واضاف البيان ان "اللجنة العليا التي يرأسها قاضٍ تقوم بدورها بالاتصال بصاحب الاعتراض ليدلي بمعلوماته امام قاضي اللجنة ومن ثم يتم الاجراء القانوني المتبع من قبل اللجنة وبعدها يتم تبليغه بالقرار".
وكانت اقسام الحماية الاجتماعية في بغداد والمحافظات عدا اقليم كردستان قد بدأت الاحد 17/2/2019 باستقبال طلبات اعتراض الاسر المنشورة اسماؤها في الموقع الالكتروني للوزارة ممن هي فوق خط الفقر التي سبق ان تقدمت للشمول براتب الاعانة الاجتماعية منذ عام ٢٠١٦.
25-02-2019, 10:00
المصدر: https://www.ina.iq/82199--.html
العودة للخلف