الرئيسية / الجهد الخدمي في الحشد الشعبي: إنجاز الأعمال بـ 13 منطقة وإنتاج 76 ألف مقعد دراسي

الجهد الخدمي في الحشد الشعبي: إنجاز الأعمال بـ 13 منطقة وإنتاج 76 ألف مقعد دراسي

بغداد - واع - نصار الحاج
أعلنت مديرية الجهد الخدمي والهندسي في هيئة الحشد الشعبي، اليوم الأربعاء، إنجاز الأعمال بـ 13 منطقة في العاصمة بغداد بنسبة 100%، وفيما أوضح مهامه الحالية ومواقعها، أكد إنجاز 76 ألف مقعد دراسي مزدوج وتأهيل عدد من المدارس، دعماً للعملية التربوية. 
ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام


وقال مدير إعلام المديرية بهاء صباح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "شملت خطط مديرية الجهد الخدمي والهندسي التابعة للحشد الشعبي تحسين البنية التحتية من خلال تنفيذ المشاريع الخدمية في الأحياء والأزقة وتأهيل الشوارع في المناطق غير المخدومة في بغداد والمحافظات الأخرى".


وأضاف، "كما تضمنت دعم العملية التربوية بالتنسيق مع وزارة التربية لسد النقص في المقاعد الدراسية، حيث تم إنتاج 76000 مقعد دراسي مزدوج، وتأهيل عدد من المدارس المتهالكة في العاصمة، بالإضافة إلى متابعة المشاريع المتلكئة واقتراح حلول سريعة ومشاريع جديدة لتحسين الخدمات في المناطق المحرومة". 

وبين صباح، أنه "تشمل الخطط كذلك تطوير شبكات المياه والصرف الصحي والطرق وفقاً لمواصفات عالية تحت إشراف وزارة الإعمار والإسكان، كما تتضمن تطوير البنية التحتية التعليمية والصحية من خلال بناء وترميم المدارس والمستشفيات وتأهيل المساحات الخضراء، بالإضافة إلى دعم القطاع الزراعي لتعزيز الإنتاج المحلي وسد الاحتياجات السوقية والمساهمة في درء المخاطر والكوارث الطبيعية مثل الأمطار والفيضانات من خلال إيجاد حلول سريعة". 

وتابع صباح، أنه "تم إنجاز أعمال الجهد الخدمي في 13 منطقة بالعاصمة بغداد بنسبة 100% في قواطع بلديات الشعب وبوب الشام والكاظمية والشعلة والأعظمية، وهناك أعمال مستمرة بطور الإنجاز في منطقتين هما حي الكوفة الثاني في الشعب وبلغت النسبة 80%، ومنطقة حي الطعمة في الدورة محلة 836 بنسبة 30%، وكذلك تأهيل طريق الزائرين بين العاصمة بغداد ومحافظة بابل، كما أن لدينا أعمالا خدمية في منطقة الكرامة بمحافظة المثنى، وكذلك لدينا أعمال  تأهيل المقاعد الدراسية ضمن حملة مدرستي لمكتب رئيس الوزراء وجميع هذه الأعمال بتوجيه من رئيس الوزراء ومن ضمن أعمال فريق الجهد الخدمي والهندسي الحكومي".






24-07-2024, 20:20
المصدر: https://www.ina.iq/213342--13-76-.html
العودة للخلف