الرئيسية / مجلس الخدمة: ننتظر استكمال أعداد المشمولين بالدرجات الوظيفية من حملة الشهادات

مجلس الخدمة: ننتظر استكمال أعداد المشمولين بالدرجات الوظيفية من حملة الشهادات

بغداد - واع

أعلن مجلس الخدمة الاتحادي، اليوم الاثنين، انتظار استكمال أعداد المستفيدين من المادة 12 من قانون الموازنة الخاصة بتوفير درجات وظيفية لحملة الشهادات العليا والطلبة الأوائل. 

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "اللجنة المالية برئاسة النائب هيثم الجبوري رئيس اللجنة وحضور  أعضائها، استضافت اليوم رئيس مجلس الخدمة الاتحادي محمود التميمي وممثلين عن حملة الشهادات العليا لبحث التأخر في تنفيذ المادة (12) التي تنص على تعيينهم ضمن الموازنة الاتحادية لعام 2021". 

 وأضافت أنه "جرى خلال الاستضافة التي عقدت في مقر اللجنة بحضور وكيل وزارة المالية وممثلة عن وزارة التعليم العالي، بحث أسباب تأخر تعيين الطلبة الأوائل وحملة الشهادات العليا الذي ضمنته اللجنة المالية في المادة (12) من قانون الموازنة الاتحادية العامة للدولة". 

وأكدت اللجنة، بحسب البيان، على "تحويل هذا الموضوع من ورق الى واقع"، مطالبة بـ"الاستعجال بحسم هذا الملف في أقرب وقت ممكن". 

بدورهم أوضح ممثلو حملة الشهادات والطلبة الأوائل أنهم "منذ عام ونصف العام معتصمون وقد أفضى هذا الاعتصام عن اهتمام مجلس النواب بهم بأن تم إضافة مادة (12) التي تضمن لهم حق التعين في المؤسسات الحكومية، مطالبين بحل موضوعهم بالقريب العاجل". 

فيما، أكد رئيس مجلس الخدمة الاتحادية أن "مادة (12) من قانون الموازنة صريحة بتوفير درجات وظيفية لحملة الشهادات العليا والطلبة الأوائل وأن الأساس من هذه المادة الفقرة (6)"، منوها بأنه "بانتظار استكمال الاعداد للمستفيدين من هذه المادة بعد أن ترسلها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمجلس الخدمة"، مشيراً إلى "أهمية معرفة مؤهلاتهم حتى يتسنى له توزيعهم حسب حاجات الوزارات لخدماتهم وتحصيلهم العلمي". 

وقررت اللجنة أيضاً، بحسب البيان، "ارسال كتاب الى وزارة الداخلية لمعرفة عدد الايدي العاملة في العراق، فضلا عن قرارها بارسال كتاب الى وزارة النفط لمعرفة حجم الإيرادات الداخلة في هذ الفترة على أن تتحمل الوزارتين المسؤولية إذا وجدت أخطاء تسببت بهدر في المال العام".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

7-06-2021, 21:33
المصدر: https://www.ina.iq/127518--.html
العودة للخلف