الرئيسية / وزير التربية يوصي بالالتزام بإجراءات الصحة داخل القاعات الامتحانية

وزير التربية يوصي بالالتزام بإجراءات الصحة داخل القاعات الامتحانية

بغداد - واع 
أوصى وزير التربية علي حميد الدليمي، اليوم السبت، بالالتزام بإجراءات الصحة داخل القاعات الامتحانية للحفاظ على سلامة الطلبة من فيروس كورونا. 
ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الدليمي أكد خلال زيارته التفقدية للمراكز الامتحانية لطلبة التمهيدي (الخارجية) في محافظة ديالى، وبرفقة وزير الاتصالات أركان شهاب ومدير عام التعليم العام والأهلي والأجنبي محمود حسين القيسي ومدير عام تربية ديالى جعفر معن الزركوشي، على المضي بالمسيرة التعليمية والوصول الى الهدف المنشود منها"، مبيناً أن "الزيارة تندرج ضمن توجيهات دولة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي على ابقاء تواصل مباشر مع الميدان التربوي والخدمي في محافظات البلاد". 
وشدد الدليمي وفقا للبيان على أهمية بلورة فكر تربوي رائد يُسهم في تحقيق بيئة تعليمية تأخذ بأيدي الطلبة إلى آفاق واسعة تحاكي بمضامينها الخطط الاستراتيجية والوطنية التي تستهدف تطوير التعليم في الدولة، فيما قام الدليمي بالاستفسارعن انطباعات الممتحنين حول الآليات المتبعة ونوع الاسئلة الامتحانية واستمع لملاحظاتهم بشأنها، وتمنى لهم تحقيق أفضل نسب النجاح والانتقال الى المراحل الجامعية المتقدمة".
وأوصى الدليمي على الالتزام التام بتطبيق إجراءات الصحة والسلامة داخل القاعات الامتحانية للحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب من وباء "كورونا".
وأعرب الدليمي عن سعادته وامتنانه لما رآه من تنظيم واداء متميزين، فيما أثنى بدوره على الجهود الحثيثة والمبذولة من قبل وزارات الصحة والاتصالات والداخلية والقوات الأمنية بجميع صنوفها، فضلاً عن وزارة التعليم العالي لدعمهم الكبير في فتح ابواب الجامعات والكليات وتسخيرها لخدمة العملية التربوية وكذلك الجهات الأخرى الداعمة للعملية التربوية وتوفير المستلزمات الضرورية وبأفضل الاجواء الملائمة لها". 
من جهته تحدث وزير الاتصالات أركان شهاب مع مجموعة من الطلبة داعياً إياهم إلى "استثمار هذه الفرصة المتاحة لِما لها من أثر طيب في نفوس اسرهم فضلا عن انعكاس ذلك النجاح على بناء المجتمع وتطوره، مؤكدا تسخير جهود وزارته للتعاون مع وزارة التربية لدعم التعليم الالكتروني واكمال العام الدراسي الحالي".


3-04-2021, 17:00
المصدر: https://www.ina.iq/122942--.html
العودة للخلف