ائتلاف النصر ينفي تأييده لأي مرشحٍ لرئاسة الوزراء

سياسية
  • 15-12-2019, 08:22
+A -A
نفى ائتلاف النصر، اليوم الأحد، تأييده لأي مرشح لرئاسة الوزراء، فيما أشار إلى أنه غير معني بسباق القوى لترشيح أي شخصية لهذا الموقع.
وذكر بيان للائتلاف تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أنه "النصر أول من طرح استقالة الحكومة الحالية وتشكيل حكومة مستقلة عن الأحزاب لقيادة المرحلة المؤقتة، ومنذ بداية انتفاضة أكتوبر والنصر طرح أكثر من مبادرة شاملة وخارطة طريق لإجراء التغيير والإصلاح بما يتوافق وطموحات الشعب واسس الحكم الرشيد".
وأضاف أن "الائتلاف الذي لم يوقع على تشكيل الحكومة الحالية ولم يشترك فيها وطالب باقالتها لفشلها بادارة البلاد"، مؤكداً أنه "ليس جزاء من ترشيح أو اختيار أي حكومة قادمة، وانّ المصلحة الوطنية تتطلب حكومة مستقلة عن عقلية وارادة الاستحواذ والمحاصصة الحزبية".
وتابع أن "الأهم من شخصية رئيس الوزراء هي المعايير والمهام المنتظرة من المرحلة المؤقتة، وفي طليعتها، الالتزام بخارطة طريق واضحة وبسقوف زمنية محددة لإجراء التغيير بتنفيذ العدالة ومحاسبة الجناة وحصر السلاح بيد الدولة واستعادة الاستقرار والسلم المجتمعي وتحرير الارادة والقرار العراقي من أي تدخلات، وضمانات بعدالة القوانين والإجراءات المتصلة بالمرحلة النهائية وفي طليعتها الانتخابات الحرة".