التربية النيابية تصف اسئلة الثالث المتوسط بالانتقامية وتسببت بتدني نسب النجاح

سياسية
  • 14-07-2019, 10:21
+A -A
بغداد- واع
حدد عضو لجنة التربية النيابية هوشيار قرداغ عدة اسباب لتدهور الواقع التربوي في البلد،وتحقيق نسب نجاح متدنية في الصف الثالث المتوسط هذا العام.
وقال قرداغ في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) إن" السبب الاول هو الوضع الاقتصادي الذي أثر على غالبية العوائل،مما حدا بها الى توجيه اطفالهم للعمل وترك المدارس".
واضاف ان" البنية التحتية لوزارة التربية في العراق غير صالحة للتلاميذ والطلبة بشكل عام"،مبيناً ان "مازاد الطين بله" هو عدم وجود الارضية الخصبة للتعليم".
وانتقد قرداغ الاسلوب القديم الذي تتبعه المدارس في الوقت الحالي والذي يعتمد على الحفظ والتلقين والذي تسبب بالكثير من الاضرار للطلبة واصابتهم بالاجهاد الفكري عند وصولهم الى مرحلة السادس الاعدادي،بدلاً من الابتكار والابداع والذي تتبعه دول الجوار والعالم.
والمح قرداغ الى الاسلوب الانتقامي الذي تتبعه اللجنة التي تضع الاسئلة للصفوف المنتهية للطلبة والتي لا تراعي مستوى ذكاء الطالب ومدى استيعابه للمادة في الابتدائية والمتوسطة والاعدادية.
قرداغ بين ان لجنة التربية في مجلس النواب ستعمل جاهدة للوقوف على اسباب تدني نسب النجاح في الصف الثالث المتوسط،وتحميل الحكومة مسؤولية النهوض بالواقع التربوي في السنوات القادمة من عمرها،خصوصاً ان البرنامج الحكومي حمل خطط طموحة لذلك.