دائرة الفنون التشكيلية تنفذ تمثال "قناص الدواعش" على أيدي خبراء ومختصين

ثقافة وفن
  • 14-05-2019, 18:51
+A -A
أحال وزير الثقافة عبد الأمير الحمداني، اليوم الثلاثاء، تمثال الشهيد أبو تحسين الصالحي والملقب "بقناص الدواعش" إلى دائرة الفنون التشكيلية لتنفيذهِ على أيدي خبراء ومختصين".
وذكر بيان للوزارة ورد الى وكالة الأنباء العراقية "واع" نسخة منه ان الحمداني " التقى الفنان حسين الكرعاوي من محافظة الديوانية  صاحب نموذج تمثال الشهيد أبو تحسين ألصالحي والملقب "بقناص الدواعش" وجرى خلال اللقاء بحث آلية تنفيذ هذا العمل الكبير لما يستحقه الشهيد الذي ضحى بحياته من اجل العراق ومواقفه الكبيرة في محاربة العصابات الإرهابية الداعشية.
وأضاف ان الحمداني أحال التمثال إلى دائرة الفنون التشكيلية لتنفيذهِ على أيدي خبراء ومختصين، كما بارك هذه الخطوة الكبيرة التي تتمخض عن تناول رموز العراق لاسيما الذين كان لهم دور كبير في مرحلة تحرير العراق من سيطرة العصابات الداعشية.
على صعيد متصل أوضح المدير العام لدائرة الفنون التشكيلية إمكانية تنفيذ هذا العمل في قسم المصاهر كون هذا القسم مختصاً في مجال النصب والتماثيل. 
ويذكر إن الشهيد أبو تحسين ألصالحي هو احد مقاتلي الحشد الشعبي في لواء علي الأكبر، كان يلقب بقناص الدواعش وهو من مواليد البصرة 1953 وشارك الشهيد بمختلف الحروب التي خاضها العراق كانت أولها في عام 1973 في الجولان واشتهر بقدرتهِ على قنص الدواعش وقاداتهِ حتى وصل عدد الذين أقتنصهم من عناصر داعش أكثر من 350 شخصا.