الكهرباء تتعهد بزيادة ساعات التجهيز خلال الصيف

محلي
  • 1-05-2019, 14:15
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع - ملاذ الامين

تعهدت وزارة الكهرباء ،اليوم الاربعاء، بتجهيز المواطنين بساعات اكثر خلال الصيف الحالي مقارنة بالعام الماضي ،وانها تسعى لتجهيز المواطنين بالطاقة على مدار 24 ساعة يوميا خصوصا بعد توقيع الاتفاقية مع شركة سمينس الالمانية .

 وقالت علا التميمي من اعلام وزارة الكهرباء لوكالة الانباء العراقية: ان " الوزارة تعد المواطنين بزيادة ساعات التجهيز خلال الصيف الحالي قياسا بالعام الماضي، استنادا لتشغيل المحطات الكهرومائية في السدود العراقية بعد زيادة مناسيب المياه في البحيرات"، مشيرة الى انه "يمكن توليد 1206 ميكا واط من هذه المحطات، اضافة الى انتهاء الصيانات الدورية للمحطات التوليدية مع بداية حزيران المقبل والتي ستمكن الوزارة من ادخال 18 الف ميكا واط للشبكة الوطنية".

واضافت ان "محافظة البصرة ستحصل على 4000 ميكا واط بزيادة قدرها 600 ميكا عن العام الماضي الامر الذي سيزيد من ساعات التجهيز".

وتابعت التميمي ان "وصول الانتاج الى 18 الف ميكا واط  في الشبكة الوطنية خلال الصيف  كافية لتجهيزالمواطن 24 ساعة يوميا، الا ان الضائعات التي تقدر 60% والتجاوزات على الشبكة الوطنية الى جانب العشوائيات المنتشرة في عموم المحافظات مع زيادة الطلب السنوي على الطاقة تجعل التجهيز غير كاف على مدار 24 ساعة يوميا".

ووعدت ان "يتم الانتهاء من استخدام المولدات الاهلية خلال السنوات القليلة المقبلة ،خصوصا بعد الاتفاق مع شركة سمينز الالمانية والذي سيكون على ثلاث مراحل تتم خلالها صيانة ونصب 13 محولة ثانوية ونصب منظومات تبريد لمحطات التوليد وهذه الاتفاقية ستصب في زيادة الانتاج من الطاقة".