الحداد يشارك في مراسيم المهرجان الفضي للصحافة الكوردية

سياسية
  • 24-04-2019, 09:13
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

بغداد – واع     

اكد نائب رئيس مجلس النواب  بشير حداد على أهمية العمل الصحفي ودور الصحافة في ترسيخ  القيم الديمقراطية وبناء أسس العدالة الاجتماعية وبناء المؤسسات.

وذكرالمكتب الإعلامي للنائب في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) اليوم الاربعاء، أن"حداد شارك في مراسيم المهرجان الفضي للصحافة الكوردية التي أقامتها مؤسسة زنك لتكريم عدد من الشخصيات الثقافية والصحفية في أربيل".

واكد الحداد خلال كلمة القاها بمناسبة ذكرى مرور 121 عاماً على صدور اول صحيفة كوردية، على "أهمية العمل الصحفي ودور الصحافة في ترسيخ قيم الديمقراطية وبناء أسس العدالة الاجتماعية وبناء المؤسسات"، وأشار الى "وجوب دعم الكُتاب والاعلاميين لما لهم من دور مؤثر في عملية التغيير، وذلك لتمكينهم من اداء دورهم بمهنية وحيادية".

وشدد على "ضرورة إستمرار التنسيق والتعاون بين نقابة الصحفيين العراقيين، ونقابة الصحفيين في إقليم كوردستان لتقوية الصلة فيما بينهم".

ودعا حكومة إقليم كوردستان الى "تنفيذ كل متطلبات الصحفيين المهنية والاجتماعية والتخفيف من معاناتهم اليومية وحمايتهم، كما دعا الاسرة الصحفية الى السعي المستمر لإجادة التعبير والدقة والموضوعية، وتطوير المهارات، والإستفادة من الخبرات لمعالجة وتحرير المعلومات، ومعرفة كل ما يتعلق بالمهنية من قواعد وقوانين وشروط وإلتزامات، فضلاً عن التهيئة والإستعدادات اللازمة للتعامل مع مختلف المتغيرات والمستجدات والأحداث".