مفتشية الداخلية تضبط شخصين متلبسين بتزوير هويات أحوال مدنية لدواعش

أمن
  • 21-04-2019, 08:06
+A -A
اعلنت مفتشية الداخلية، اليوم الاحد، ضبط شخصين متلبسين بتزوير هويات الاحوال المدنية لعصابات داعش في نينوى.
وذكر بيان لوزارة الداخلية تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه، ان "مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة نينوى ضبط شخصين اثنين متلبسين بالجرم المشهود باصدار هويات أحوال مدنية للدواعش وعوائلهم لقاء مبالغ مالية بغية استخدامها للهرب خارج البلاد".
واضاف البيان ان "عملية الضبط تمت على خلفية ورود معلومات مؤكدة من مصادر مكتب المفتش العام الخاصة والتي افادت بقيام معقبين اثنين باصدار هويات أحوال مدنية مزورة لدواعش مقابل مبالغ مالية".
واوضح انه "تم نصب كمين للمزورين بعد استحصال موافقة القاضي المختص والاتفاق معهما على تسلم هويات فارغة مع الليبل لقاء مبلغ قدره 800 دولار أمريكي للهوية من أجل ارسالها لعوائل الدواعش في تركيا، والقي القبض عليهما متلبسين بجريمتها حال تسليمهما الهويات وتسلمهما المبلغ المتفق عليه".
وتابع ان "مكتب المفتش العام نظم محضر ضبط اصولي ودون افادة المتهمين وقد اعترفا بقيامهما بالتعقيب في دوائر التقاعد والرعاية الصحية والجنسية والصحة، وتم عرضهما أمام قاضي التحقيق المختص الذي أمر بإيداعهم التوقيف وفق المادتين 298 و 289 من ق ع ع".
واثبتت التحقيقات التي أجراها مكتب المفتش العام مع المتهمين مطلوبية أحدهما لمديرية مكافحة الاجرام عن دعوى تزوير شهادات وفات للدواعش.