المرور العامة: الضوابط الجديدة تمنع التلاعب للحصول على اجازة السوق

محلي
  • 6-04-2019, 06:23
+A -A

بغداد- واع- حسين الفيحان


أكدت مديرية المرور العامة اليوم السبت، ان النظام الالكتروني الجديد للحصول على اجازة السوق لا يسمح بالتحريف و التلاعب مطلقا.

وقال المتحدث باسم المرور العامة العميد عمار وليد في تصريح خاص لوكالة الانباء العراقية (واع) اليوم السبت : ان "الاجراءات التي يتضمنها النظام الجديد سيمنع اي تلاعب او تحريف من اجل حصول المواطنين على اجازة السوق"، مشيرا الى ان " الاختبار الالكتروني للمتقدمين للحصول على اجازة السوق يعود لنفس الشركة الاستثمارية التي كانت تجري الاختبارات السابقة".

وبين ان " هذا النظام وفر سيارات اوتماتيك لم تكن موجودة سابقا للذين لا يستطيعون قيادة السيارات بمغير السرعة اليدوي".

واضاف ان " سيارات الاختبار تحتوي على مجسات وكاميرات ترصد السائق و تؤشر في الحاسبة الالكترونية لتطابق صورة المُختبر في السيارة مع صورته في استمارة التقديم في الحاسبة"، موضحا ان "هذا النظام لا يسمح بالتلاعب و التحريف مطلقا باستبدال المُختبر بشخص غيره".

وتابع وليد ان " درجة النجاح في الاختبار اصبحت من 80% وتعتمد على عدة نقاط تؤشر في الحاسبة مباشرة اثناء الاختبار منها المجسات الارضية و ارتداء حزام الامان عدم تجاوز الخطوط الصفراء"، لافتا الى ان "مديرية العامة العامة قد ادخلت المتقدمين ايضا على دورة للاسعافات بعد انهاء اختبارهم من قبل اخصائيين بالاسعافات الاولية تتضمن كيفية اسعاف الماصبين بالاصابات البسيطة حتى لا يتسببوا باصابات بليغة بسبب النقل العشوائي للمصابين جراء الحوادث".

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام