المجلس التنسيقي العراقي السعودي يوافق على انجاز الاتفاقيات غير المكتملة الإجراءات

محلي
  • 28-03-2019, 08:37
+A -A
ترأس نائب رئيس الوزراء  لشؤون الطاقة ووزير النفط ثامر الغضبان، اليوم الخميس، الاجتماع التحضيري للمجلس التنسيقي العراقي السعودي في بغداد واوصى بانجاز الاعمال غير المنجزةوالتي تتضمن استثمار المياه الجوفية لصحراء السماوة وانشاء الملعب الذي اهداه الملك السعودي الى العراق.
وذكرت الامانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ان " نائب رئيس الوزراء  لشؤون الطاقة ووزير النفط ثامر الغضبان ترأس الاجتماع ، واكد ان الكثير من الاعمال لم ينجزها المجلس التنسيقي، وسيقوم المجلس بإعداد مذكرات التفاهم والتعاون مع وزارات المملكة العربية السعودية لتوقيعها في الاجتماع المرتقب، الذي سيعقد في بغداد بين الجانبين في نيسان المقبل" ،مشيرا الى ،ان " أبرز المشاريع المقرر إنجازها هي استثمار صحراء السماوة بالاستفادة من المياه الجوفية، وانشاء الملعب الذي اهداه الملك السعودي الى العراق".
واضاف ان " الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق استعرض ملخص الاجتماع وفد مجلس التنسيق السعودي الذي زار العراق برئاسة وكيل وزارة الصناعة، والية توقيع مذكرات التفاهم بين الوزارات العراقية والسعودية".
وتابع البيان ،أن "الحضور اتفقوا على انجاز الاتفاقيات غير المكتملة الإجراءات، من اجل توقيعها بالأحرف الأولى لحين إنجازها بشكلها النهائي" .