مهرجان بابل للفنون بنسخته الثامنة ينطلق الليلة

ثقافة وفن
  • 21-03-2019, 06:45
+A -A

 

بابل- واع

برعاية رئيس الجمهورية برهم صالح تنطلق في مدينة بابل على منصة المسرح التاريخي في المدينة الاثرية اليوم الخميس، فعاليات مهرجان بابل للثقافات والفنون العالمي بنسخته الثامنة وبمشاركة أكثر من 400 فنان ومبدع من كافة أنحاء العالم.

وسيستمر المهرجان لمدة عشرة أيام الذي سينطلق بمشاركة مبدعين من عدة دول عربية وعالمية ومنها قطر ولبنان والكويت وسلطنة عمان وتونس والمغرب ومن الدول  الأجنبية المشاركة ايران وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول الأوربية.

المهرجان سيتضمن العديد من الفعاليات المسرحية والسينمائية وامسيات شعرية وعروض موسيقية ومعرض للفنون التشكيلية ومعرضاً للكتاب.

ففي اليوم الثاني للمهرجان والذي يحتفى به بيوم الشعر العالمي ستقدم العديد من القراءات الشعرية، اما في يوم السابع والعشرين من اذار والذي يحتفى به بيوم المسرح العالمي ستقدم أربعة عروض مسرحية، وسيختتم المهرجان أعماله يوم الحادي والثلاثين من الشهر آذار  الجاري.

ومن المتوقع انه سيتم يوم الافتتاح توزيع جوائز لعدد من النجوم المحليين مثل (ياس خضر، حميد منصور، رضا الخياط، كريم منصور، مقداد عبد الرضا، سيتا هوكبيان) وعدد من الفنانين العرب منهم (الهام شاهين، حسام تحسين بيك، رنا العظم، سحر فوزي، نضال الشافعي، مها المصري، ليلى نور، علي كريم، علي دكاك، نوفا عماد،  داود حسين). من الجدير بالذكر ان المهرجان يقام سنويا ويحتضن عشرات الدول العربية والعالمية.


متابعة – عدسة الفن

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام