النزاهة تضبط حالات تلاعب ببيع العملة المخصصة للمسافرين

محلي
  • 19-03-2019, 07:37
+A -A
كشفت هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء، عن تمكنها من ضبط حالات تلاعب في عمليات بيع العملة المخصصة للمسافرين في أحد فروع مصرف الرافدين بمحافظة كربلاء المقدسة.
وأشارت دائرة التحقيقات في الهيئة ببيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إلى ان "ملاكاتها في المحافظة تمكنت من ضبط موظفة أقدمت على تسلم (429) مليون دينار من المواطنين لشراء كميات الدولار المطروحة للمسافرين بأسعار مخفضة، والاستفادة من فرق السعر بعد بيعها  في السوق السوداء لحسابها الشخصي.
وأضافت إن "التحقيقات الأولية قادت إلى الكشف عن قيام لجنة بيع الدولار في فرع مصرف الرافدين في كربلاء المقدسة بصرف مبلغ (1,896,000) مليون وثمنمائة وستة وتسعين مليون دولار لـ(632) مستفيدا بواقع (3000) دولار لكل مستفيد"، مبينة ان " المتهمة قامت بالاستفادة منها لمصلحتها الشخصية"، لافتة إلى أنه "تم خلال العملية، التي نفذت بموجب مذكرة قضائية، ضبط قوائم الوجبات المصروفة من قبل المصرف".
وتابعت الدائرة إن " ملاكاتها في المحافظة نظمت محضر أصولي بالمواد المضبوطة، وتم تدوين أقوال المتهمة وفقا لأحكام المادة 335 من قانون العقوبات،  وتم عرضها على قاضي التحقيق المختص،لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقها".