وزارة الهجرة تعتزم فتح مكاتب لها في سبع دول

محلي
  • 18-03-2019, 11:19
+A -A
بحث وزير الهجرة والمهجرين نوفل بهاء موسى ،اليوم الاثنين، مع وزير الخارجية  محمد علي الحكيم امكانية فتح مكاتب لها في سبع دول داخل  السفارات والقنصليات .
 وذكر بيان صدر عن الوزارة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ، أن " وزارة الهجرة والمهجرين تتطلع خلال الفترة المقبلة إلى تنسيق الجهود مع وزارة الخارجية من اجل فتح مكاتب لها في سبع دول داخل  السفارات والقنصليات المتواجدة هناك و من مهامها أجراء  مسوحات لأعداد قواعد بيانات للعراقيين المتواجدين في تلك الدول والتواصل المستمر معهم " ، موضحا ،ان " الوزارة ستعتمد آليات دقيقة  للتعرف على الكفاءات والمستثمرين من رجال الأعمال في دول المهجر وكيفية استقطابهم وجذبهم من خلال إقامة المؤتمرات والعمل لتشجيعهم على العودة الطوعية الى البلاد والاستفادة منهم كعقول واستثمار اقتصادي في البلاد ".
وأشار موسى إلى ان "عمل المكاتب وتوضيح المهام الملقاة على عاتقها سيكون ضمن غطاء قانوني لن يتقاطع مع عمل السفارات والقنصليات الموجودة خارج البلاد" .
من جانبه أبدى وزير الخارجية  استعداده  لتقديم الدعم اللازم للوزارة والتنسيق مع السفارات والقنصليات وتقديم  كافة التسهيلات التي تسهم بتقريب  المسافة بين المهاجرين العراقيين في بلدان المهجر ووزارة الهجرة والمهجرين ، مؤكدا ان صلب عمل الوزارتين (الهجرة والخارجية) هو تقديم الخدمات للجالية العراقية في دول المهجر  .