الخطيب يبحث مع محافظ ميسان النهوض بقطاع الكهرباء

محلي
  • 17-03-2019, 12:43
+A -A
بحث وزير الكهرباء، الدكتور لؤي الخطيب، اليوم الاحد، مع محافظ ميسان، المهندس علي دواي لازم، سبل النهوض بتطوير قطاع الطاقة الكهربائية في المحافظة.
وذكرت وزارة الكهرباء في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) انه "جاء ذلك خلال زيارة الخطيب، محافظة ميسان واجتماعه بالمحافظ في ديوان المحافظة، بحضور موسع للملاك المتقدم في شركات ومديريات الوزارة في المنطقة الجنوبية وميسان، فضلا عن رئيس لجنة الطاقة في مجلس محافظة ميسان المهندس عامر نصر الله، وكلا من المعاون الفني والمستشار الفني للمحافظ".
واضاف أن " الاجتماع ناقش خطة فصل الصيف المقبل، والتي ستحقق مستويات ووضع افضل للطاقة الكهربائية من صيف عام ٢٠١٨، ومن ثم الوقوف على المعالجات الجذرية في فك اختناقات المحافظة من الطاقة الكهربائية، وزيادة السعات التوليدية وتصريف الاحمال على الشبكة الكهربائية".
وتابع ان "الخطيب استمع، الى شرح مفصل من محافظ ميسان وأصحاب الاختصاص، حول واقع التيار الكهربائي في المحافظة والمشاريع التي أنجزت والتي قيد الانجاز"، مبينا ان"وزير الكهرباء ابدى استعداده التام لدعم جميع الحلول لتعزيز القدرة الإنتاجية". 
واشار الى انه "بسبب محددات الموزازنة والتحديات المالية سيكون التحسن نسبي في هذا العام، ولكن سيكون عام ٢٠٢٠، افضل حالة من هذا العام من خلال تحقيق طفرة نوعية وصولاً الى نهاية ازمة الكهرباء في ظل فترة الحكومة الحالية"، مشيراً، الى "موضوع الجباية (اجور استهلاك الطاقة الكهربائية) وان تدخل التكنلوجيا في هذا الامر لمنع تعامل المستهلك مع الموظف".
من جهته، اشاد محافظ ميسان بتوجهات وزير الكهرباء وزياراته الميدانية، كونها تنبثق عن نوايا سليمة للوقوف ميدانياً وعملياً على الاحتياجات لاختزال الزمن في تنفيذ الخطط"، مبدياً "استعداده لاسناد عمل جميع ملاكات الوزارة في المحافظة".