الكعبي : استذكار الإنتفاضة الصدرية يجعلنا امام مسؤولية الوفاء لحقوق ذوي الشهداء

سياسية
  • 17-03-2019, 07:44
+A -A
اكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، اليوم الاحد، ان استذكار الإنتفاضة الصدرية يجعلنا امام مسؤولية الوفاء لحقوق ذوي الشهداء.
وقال الكعبي في بيان بذكرى الإنتفاضة الصدرية  17 اذار 1999 بالبصرة إن  تلك الإنتفاضة الشجاعة والخالدة التي وقفت بوجه الزمر الدكتاتورية الرعناء وزلزلت عروش النظام الطاغوتي وسطرت اروع البطولات والتضحيات الإنتفاضة التي بدات عقب استشهاد السيد محمد محمد صادق الصدر وفي ما يلي نص البيان 
نعزي ذوي الشهداء وأبطال الإنتفاضة المجاهدة في البصرة ، ونستذكر معهم تضحياتهم المباركة ، ووقفتهم المشرفة ضد النظام الطاغوتي الذي كان يحكم بالحديد والنار ، فكان للابطال صولات تنحني لها الهامات .. 
ونقف في مثل هذا اليوم لتوثيق واحدة من الصفحات المشرقة في تأريخنا المعاصر ، تلك الصفحات التي سطرها الأبطال بالدماء والصبر والإرادة الصلبة ، وعاشوا لحظاتهــــــــا اعواما من القلق والترقب والبسالة  .
ان استذكار الشهداء اليوم انما هو استذكارا للحق والإنسانية والوطنية والبطولة ، وللإهداف التي استشهدوا من اجلهـــــــا ، مما يجعلنا امام مسؤولية كبيرة لرد الدين لتضحياتهم الكبيرة والوفاء لذويهم ومتابعة شؤونهم في كل مكان وزمان   .
الرحمة والرضوان للشهداء الابطال ، تحية لكم يامن زلزلتم عروش الطغاة و الإستبداد ، ولذويكم العز والفخر والصبر.