ورشة تدريبية للاعلام المتخصص في الصناعات الاستخراجية في شبكة الاعلام العراقي

محلي
  • 14-03-2019, 13:04
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

اقامت مبادرة الشفافية للصناعات الاستخراجية وبالتعاون مع شبكة الاعلام العراقي، اليوم الخميس، ورشة تدريبية للاعلام المتخصص في الصناعات الاستخراجية تستمر ثلاثة ايام بمقر الشبكة شارك فيها 20 اعلامي من مختلف المحافظات والوسائل الاعلامية.

وقال عضو مجلس امناء مبادرة الشفافية محمد الربيعي لوكالة الانباء العراقية ،أن "الهدف من الورشة هو لتمكين الاعلاميين من محتلف المؤوسسات في جميع العراق من اليات اجراء التحقيقات الاستقصائية و كتابة التقارير الاخبارية ومتابعة تقارير المبادرة الخاصة بايرادات العراق من الصناعات الاستخراجية وخصوصا النفط والغاز بعيدا عن التجاذبات السيباسية" ،مثمنا "دور شبكة الاعلام العراقي - معهد التدريب الاعلامي في احتضان هذه الورشة وتوفير المدربين والقاعات المتخصصة لانجاحها".

واضاف ان "تقارير المبادرة يمكن اعتمادها من قبل الصحفيين لانها تعتمد الارقام الرسمية الصادرة من وزارة النفط وشركة تسويق النفط (سومو) الى جانب تقارير الشركات الوطنية والاجنبية العامة في العراق".

وتابع الربيعي ،أن "الورشة ستشجع وسائل الاعلام على نشر التفاصيل المهمة لايرادات العراق ومنافذ صرفها في المشاريع الخدمية والاستثمارية وبما يبوفر بيانات مجانية لمعرفة الحقوق وتاشير الخلل والمطالبة باصلاحه".