النزاهة: ضبط 23 مخالفة في المصالح المالية للمكلفين خلال الشهر الماضي

محلي
  • 11-03-2019, 06:51
+A -A
أعلنت دائرة الوقاية في هيئة النزاهة تقرير نشاطاتها لشهر شباط، مؤكدة أن عدد المكلفين الذين ظهرت لديهم مخالفات في تضارب المصالح 23 مكلفا من أصل 390 مكلفا، فيما تم البحث والتقصي عن أموال 520 مكلفا لمختلف الجهات الحكومية.
وقالت الدائرة في تقريرها الذي تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن عدد الاستمارات المتسلمة والمدققة بلغ 2518 استمارة خاصة بالمكلفين بالإفصاح عن ذممهم المالية، فيما بلغت الاستمارات الموثقة 1730 استمارة".
وأضافت أن "قسم كشف الذمة المالية في الدائرة المكلفين، سجل الذين تم تحليل معلوماتهم، للبحث عن وجود تضخم في أموالهم من عدمه، فقد بلغ عدد المكلفين 111 مكلفاً، أما عدد الاستمارات الكلي فقد بلغ 566 استمارة، ومجموع زيارات شعبة التقصي عن أموال المكلفين 192 زيارة".
وبينت أن "نشاطات الدائرة تضمنت زيارات قسم الأداء والسلوك الوظيفي إلى 21 جهة حكومية تتعلق هذه الزيارات بالرصد الإعلامي، أهمها رصد صحفي خاص بحريق دار المشردات، ورصد خاص بالتجاوزات على أراضي المواطنين في بلدية الرشيد، واخر خاص بالتجاوز على أراض خضراء قرب مجسر المشن".
وأشارت الدائرة إلى أن "التقاريرفي قيد المصادقة الان تمثلت بتقرير شامل خاص بوزارة التجارة، وتقرير خاص عن واقع حال المستشفيات في بغداد – خاص بوزارة الصحة، فضلا عن زيارات تدقيقية وتنسيقية بلغ مجموعها 9 زيارات لعدد من تشكيلات وزارة الزراعة".