الكعبي يدعو لتفعيل الجانب الاستخباري والتعامل مع المعلومات بكل جدية وحزم

سياسية
  • 19-02-2019, 07:24
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع

اكد للنائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، اليوم الثلاثاء، على ضرورة تفعيل الجانب الاستخباري والتعامل مع المعلومات بكل جدية وحزم للتخلص من ذويل الارهاب.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي للنائب  الكعبي تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "الكعبي التقى نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله في مقر القيادة ، وجرى مناقشة جهود محاربة الاٍرهاب والاوضاع الامنية في بغداد والمحافظات لاسيما المحررة منها".

واكد الكعبي على "ضرورة تفعيل الجانب الاستخباري وعدم التهاون مع المعلومات التي تصل قيادة وأفراد العمليات المشتركة والتعامل معها بكل جدية وحزم"، مشيرا الى "الدور المهم الذي يمكن تلعبه اهالي المناطق في التواصل الدائم مع الأجهزة الامنية لرصد الحالات المشبوهة والإخبار عنها بالسرعة الممكنة".

وحذر الكعبي خلال اللقاء "من تصاعد حالات اختطاف داعش للمدنيين في مناطق مختلفة كان اخرها في النخيب، فضلا عن محاولات التسلل داخل الاراض العراقية"، مطالباً "بضرورة التحرك الامني العاجل لإنقاذ جميع المختطفين والقبض على المتورطين والتخلص من الخلايا الارهابية التي بدأت تنضج بعد فقدان داعش جميع الاراض التي كان يسيطر عليها".

وشدد على "وجوب البدأ بأخذ زمام المبادرة والمباشرة بعمليات استباقية بالتعاون مع جميع صنوف وتشكيلات القوات الامنية وخاصة  طيران الجيش للتحرك نحو الأماكن الصحراوية والقريبة من حالات الاعتداء".