اكثر من 200 شاب وشابة شاركوا بكرنفال (عندي حلم ..عندي بايسكل)

محلي
  • 16-02-2019, 10:24
+A -A
 
شارك في بغداد،اليوم السبت،  اكثر من 200 دراجة هوائية يقودها شباب  من الجنسين  في الدورة الثانية لكرنفال الدراجات الهوائية الذي تتبناه منظمة برج بابل .
وقال رئيس المنظمة عماد الخفاجي لوكالة الانباء العراقية(واع) :ان "الكرنفال انطلق صباح اليوم من فندق الميرديان باتجاه جسر الجمهورية ذهابا وايابا عبر شارع ابو نؤاس".
واضاف أن " الهدف من الكرنفال الذي شارك به اكثر من 200 شاب وشابة كان تحت شعار (عندي حلم ..عندي بايسكل)، هو لدعم عملية استخدام الدراجة الهوائية من قبل الشابات في شوارع المدن اسوة بالشباب".
وتابع الخفاجي: ان "الكرنفال شارك به عشرات الشابات والاطفال يسعى لتعزيز المظاهر المدنية وكسر القيود التي تقف امام المرأة للمشاركة في النشاطات المدنية مع نبذ الظواهر الدخيلة التي تحد من الانفتاح والتقدم".
وثمن الخفاجي "دور قيادة عمليات بغداد ومديرية المرور ومحافظة بغداد والدوائر الساندة والمؤوسسات الاعلامية لاهتمامها بانجاح الكرنفال"، مؤكدا "استمرار الكرنفال في السنوات اللاحقة حتى نجد الشابة تقود دراجتها من دون مضايقات في شوارع بغداد".
ويرى الشاب سيف محمد -25عاما - أن "الكرنفال يعد خطوة ايجابية نحو التطور واحياء مظاهر السلم المجتمعي والتعايش وابراز الطاقات الشبابية".
من جانبها، اعربت –رنا ابراهيم- 19 عاما ،عن "سعادتها في المشاركة بهذا الكرنفال والذي حظي بتشجيع من اهلها ومشاركة اخيها معها "، مؤكدة أن "تشجيع المرأة على قيادة الدراجة الهوائية في شوارع بغداد مظهر حضاري يعزز من القيم المدنية في المجتمع".