التجارة تعلن تجهيز الحصة الاولى من الرز والطحين في بغداد والمحافظات وسايلو الحلة يجهز الحصة الاولى من الرز للنازحين

محلي
  • 29-01-2019, 05:34
+A -A
اعلنت وزارة التجارة ،اليوم الثلاثاء، بدء خطة تجهيز الوجبة الاولى من مادتي الحنطة والرز  في بغداد والمحافظات فضلا عن تجهيز النازحين في مخيمات النازحين في الموصل .
وذكر بيان لوزارة  التجارة تلقته وكالة الانباء العراقية"واع" أن" سايلو الحلة التابع لفرع الشركة العامة لتجارة الحبوب في بابل قام باستلام وتفريغ الحمولات الوارده من ميناء ام قصر لمادتي الحنطه الاستراليه والرز الامريكي الى جانب تجهيز النازحين بالحصة الاولى من مادة الرز" . 
 واضاف البيان أن مدير فرع بابل التابع للشركه العامه لتجارة الحبوب راسم مهدي عمران ،أكد أن " الملاكات الفنية في فرع بابل تواصل  استلام وتفريغ الشاحنات الوارده الى الفرع المحمله بالحنطة و الرز". 
وبين عمران أنه تم تفريغ حمولة ( 29) شاحنه محمله بكمية (879) طن من الحنطه الاستراليه جزء من الحصه المقرره لصومعة الحله الجديد والبالغه (4000 ) طن "،مؤكدا "استلام وتفريغ  شاحنتان محملة بكمية ( 80 ) طن من مادة الرز الامريكي ". 
وفي محافظة بابل ايضا واصل سايلو الحلة تجهيز وكلاء البطاقه التموينيه مع (حصة النازحين ) بالحصة الاولى من مادة الرز الامريكي لهذ اليوم و بلغت الكمية المجهزة اليوم ( 62  ) طن .
 وفي بغداد واصل سايلو الدورة بتجهيز المطاحن وجبه جديدة من الحنطة المقررة .
 وكشفت الوزارة ان "الملاكات العاملة استطاعت اليوم وعلى الرغم من الضروف الجوية وغزارة الامطار من تجهيز المطاحن الاهلية بكمية (١٧٢٠) طن الحنطة لتامين حصص المواطنيين من الطحين ضمن مفردات البطاقة التموينية" .
واستعرض مدير فرع نينوى التابع لتجارة الحبوب نشاط سايلو الموصل ليوم ٢٨/١/٢٠١٩
حيث وصلت  إلى الموقع ٢٤ شاحنة محملة بالرز الأمريكي جزء من حمولة الباخرة اتلانتك تم تفريغ حمولة١٧ شاحنة منها بحمولة ٦٨٠ طن .
واوضحت أنه" على الرغم  من غزارة الأمطار التي هطلت على المدينة مازالت الملاكات الفنية مستمرة بتجهيز وكلاء الغذائية لمناطق الشفاء، المامون، المنصور، الرفاعي، البعاج، الحضر بواقع ٢٧١ طن".