بالصور.. حديقة الرواد تستعد لاحتضان المزيد من تماثيل النخب العراقية

ثقافة وفن
  • 25-01-2019, 20:30
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع - محمد الطالبي

اقترب النحات حسنين جهاد، من وضع اللمسات الآخيرة على تماثيل نخبة من الشخصيات الرائدة في شتى المجالات، سوف تحتضنها "حديقة الرواد" داخل شبكة الاعلام العراقي، وبمبادرة منها.

وقال جهاد لوكالة الانباء العراقية (واع) "انيط بي العمل على تنفيذ المرحلة الأولى لعمل نصب تذكارية تضم أربعة شخصيات تركت بصماتها على جبين الوطن وذاكرته المكتنزة".

وأضاف ان "أولى الشخصيات التي انجزتها لأول مذيعة في العراق وهي فكتوريا نعمان، ثم كامل الدباغ مقدم البرنامج العلمي الشهير (العلم للجميع)، يليه الشاعر الشعبي عريان السيد خلف، والشخصية الرابعة هي مؤيد البدري المعلق الرياضي ومقدم البرنامج الأشهر (الرياضة في أسبوع) ".

وتابع ان "استخدمت البرونز في المرحلة الاخيرة، وهي اقوى مادة يمكنها تحمل كافة الظروف الجوية لمئات السنين"، لافتا الى انه "رغم وجود صورة واحدة للمذيعة فكتوريا تم التقاطها في العام 1943 بشكل غير واضح، الا اني تمكنت من التوصل الى ملامحها".

وأشار الى ان "المرحلة الثانية من الشخصيات التي ساقوم بنحتها تعود للمطربة زهور حسين، والمطرب ناظم الغزالي، والمهندسة المعمارية زها حداد، فضلا عن نصب للمطرب داخل حسن بموديل الحجم الطبيعي".

يذكر أن شبكة الاعلام العراقي أقامت نصبا تذكارية أخرى لتخليد الرواد العراقيين في كافة المجالات من أبرزهم الزعيم الراحل عبد الكريم قاسم، لتضمها "حديقة الرواد"، داخل الشبكة.