الحكيم يدعو دول المنطقة للحياد الايجابي وظريف يكشف عن زيارة قريبة لروحاني لبغداد

سياسية
  • 13-01-2019, 21:47
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع 

دعا السيد عمار الحكيم رئيس تحالف الاصلاح والاعمار دول المنطقة الى تفهم طبيعة التحالفات السياسية في العراق العابرة للعناوين المذهبية والقومية باتجاه العنوان الوطني والوقوف على الحياد الايجابي بينها، فيما كشف وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف عن زيارة قريبة للرئيس الايراني حسن روحاني لبغداد.

جاء ذلك خلال استقبال السيد الحكيم وقيادات من تحالف الاصلاح والاعمار، ظريف والوفد المرافق

واكد ان العلاقة بين ايران والعراق علاقة ستراتيجية وان العواق داعم لايران فيما يتعلق بالعقوبات والحصار المفروض عليها، عادا العقوبات الاحادية سابقة خطيرة في العلاقات الدولية والالتزام والامتثال للقانون الدولي والسياقات الدولية في ذلك داعيا الى علاقات اكبر من منطلق المصالح المشتركة في مجال الاقتصاد والعلاقات الاقتصادية ومكافحة الارهاب .

كما بين ان العراق يمر بمرحلة جديدة طوى صفحة الانتخابات وشكل حكومة جديدة، مشيرا الى ان الانسحاب الاميركي من سوريا وعودة السفارات العربية لدمشق تمثل مؤشرا ايجابيا.

ودعا السيد الحكيم الى استكمال ملف الحل السياسي والسلمي في سوريا وفي اليمن.

من جهته، اشاد ظريف بالدور السياسي الذي لعبه السيد عمار الحكيم وتحالف الاصلاح والاعمار ، واصفا سياسته بالحكيمة، فيما اكد ان ترسيخ الديمقراطية العراقية محط اعتزاز وفخر الجمهورية.

وكشف عن زيارة قريبة لرئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني للعراق، مهنئا العراق وشعبه وقياداته السياسية والمرجعية الدينية بالانتصارات التي تحققت.