الكعبي : اتحاد الكتاب والادباء مرأة الثقافة العراقية للعالم الخارجي

سياسية
  • 18-12-2018, 11:11
+A -A
 بغداد-واع
عد النائب الاول لرئيس مجلس النواب  حسن كريم الكعبي ، النشاطات التي يقوم بها اتحاد الادباء والكتاب في المحافل الدولية ، اشبه بالمرأة العاكسة لرقي الثقافة العراقية التي كانت وما زالت ترفد الثقافة العربية والعالمية  بمختلف انواع الفنون الادبية ، معلنا  عن زيارة له في الايام المقبلة الى  اتحاد الكتاب والأدباء  للاطلاع على انشطته المحلية والخارجية واهم احتياجاته  .
 
وذكر بيان للمكتب الاعلامي لمجلس النواب  تلقته وكالة الانباء العراقية"واع"  أن الكعبي خلال استقباله عضو الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق وامين الشؤون العربية في الاتحاد الدكتور عارف الساعدي ،اليوم الثلاثاء ،  اوضح أن "الثقافة العراقية اليوم هي بأمس الحاجة الى نهضة جديدة ترفع سلاح الفكر والمعرفة والثقافة ، لمحاربة الفكر المتشدد والمتطرف ، والفكر الدخيل الذي بات يهدد جسد الثقافة العراقية والعربية  ".
 
مؤكدا على دعم " مجلس النواب لاتحاد الادباء وكافة النقابات والمنظمات المتخصصة في مجالات الادب والكتابة والفنون والشعر واي نشاطات  تعنى بالثقافة العراقية ".
 
من جهته اوضح الساعدي ان " الاتحاد قام بالعديد من النشاطات الادبية المتميزة اخرها مشاركته في المهرجان الادبي المقام في بيروت ، حيث نقوم  باستضافة الاسبوع الثقافي العراقي – السوري في بغداد ، يليه الاسبوع الثقافي العراقي – العماني ".في الأسابيع المقبلة