الحكومة تستعد لإطلاق برنامج الانكتاد / eRegulations

سياسية
  • 12-11-2018, 15:17
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

بغداد ـ واع

أشاد الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور مهدي العلاق، بجهود المنظمات الدولية والمؤسسات الحكومية المعنية نحو إنشاء قاعدة بيانات الكترونية رسمية خاصة ببرنامج البطاقة الوطنية الموحدة عبر أطلاق برنامج eRegulations.

واوضح العلاق خلال لقائه مع وفد القسم الاقتصادي في السفارة الامريكية ممثلاً برئيس القسم غابرييل اسكابور والوفد المرافق له، وبحسب بيان تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه، ان "العراق حريص على تبني التكنلوجيا الحديثة وأتمتة الخدمات باتجاه الحوكمة الالكتروني في دوائر الدولة في المرحلة القادمة لتسهيل مراجعة المواطنين وتجاوز الروتين خلال المراجعات وللحد من حالات الفساد".

 وناقش المجتمعون آلية استكمال الإجراءات والمصادقة على اول خدمة خاصة بالبطاقة الوطنية الموحدة ونشر إجراءات الحصول عليها اونلاين من قبل المواطن العراقي.

ويشار الى ان برنامج تيسير الاعمال UNECTAD طور أداة إلكترونية تسمى "eRegulations" لمساعدة الحكومات على جعل القواعد والإجراءات شفافة بالكامل وتسهيل الأعمال والتجارة والاستثمار ويساهم في زيادة الشفافية والكفاءة في الخدمة العامة وتحسين الحوكمة، فضلا عن تعزيز الوعي العام، وتحفيز الحوار بين القطاعين العام والخاص، والقواعد والإجراءات. وقد تم تثبيته في مختلف البلدان والمدن في جميع أنحاء العالم، منذ عام 2005.