هذا ما وفرته وزارة النقل لأهالي البصرة

محلي
  • 12-11-2018, 15:18
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

بغداد - واع

تواصل وزارة النقل حملتها الشاملة لمشاركة الجهات الحكومية الأخرى في تقديم الخدمات الى محافظة البصرة.

وأوضح بيان للوزارة ورد لوكالة الانباء العراقية (واع) ان "الوزارة تمكنت من: نقل وتوزيع المياه العذبة بالمجان على نطاق واسع في ضواحي البصرة وأحيائها السكنية، عن طريق الاستعانة بـ(٤١٢) سيارة حوضية مختلفة الانواع لتوزيع (٤٢٠٠) طن من المياه، ورفع وازالة الفلاتر القديمة المستهلكة والمتضررة من بعض محطات التحلية، التي نعرضت للتلف بسبب التراكمات الملحية للماء الخام".

وأضاف البيان انها قامت بـ"تجهيز غطاسات عدد2 بقدرة 7.5kw منشا ايطالي وذلك لغرض زيادة كميات الماء الخام وبدوره الحصول على كميات اكبر من الماء المنتج، وتوفير الانابيب نوع pvc بلاستك قياس 4 انج وذلك لغرض ربط الغطاسات الجديدة بحوض التجميع للماء الخام مع توفير خزانات جديدة سعة 10 طن وذلك لزيادة تجميع كميات الماء المنتج".

كما قامت بتوفير كميات من المواد الكيمياوية المطلوبة لمعالجة الماء الخام وزيادة الكميات للماء المنتج والصالح للاستخدام (حامض الهيدروكلوريك-مادة الهكسا-مادة الكوستك هيدروكسيد الصوديوم-مادة النشا)، بحسب البيان. بالاضافة الى "توفير الفلاتر القطنية قياس (100-75)سم المطلوبة لتصفية الماء، واصلاح انبوب مياه البدعة المار في قاع نهر (شط البصرة)".