وزير العدل يلتقي رئيس فريق التحقيق الدولي الخاص بجرائم داعش الارهابي

سياسية
  • 12-11-2018, 15:17
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

بغداد – واع

التقى  وزير العدل حيدر الزاملي  رئيس فريق التحقيق الدولي الخاص بجرائم داعش الارهابي كريم اسد خان ، مؤكداً على  أهمية تقديم الدعم اللازم لعمل الفريق الاممي وانجاح مهامه.

وذكر بيان لوزارة العدل تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ان "الزاملي التقى رئيس فريق التحقيق الدولي كريم اسد خان المشكل بموجب قرار مجلس الامن رقم (2379) اذ تم خلال اللقاء استعراض قرار مجلس الامن في مجال التحقيق وجمع الادلة وحفظها والعمل ضمن فريق يضم عراقيين وخبراء في مجال القانون الدولي الانساني وحقوق الانسان" .

واكد الزاملي بحسب البيان إن "وزارته عملت خلال الفترة الماضية  على جمع وكتابة التقارير الخاصة بملفات الانتهاكات التي شملت جرائم ضد الانسانية التي ارتكبتهاعصابات داعش الارهابي ضد جميع أطياف الشعب العراقي". 

 ودعا الى " ضرورة تقديم الدعم في مجال اعداد التشريعات وبشكل خاص مشروع قانون الجرائم الدولية، بالاضافة الى تظافر الجهود لمساعدة الفريق الدولي في التحقيقات لتقديم الادلة المتوفرة لديه" .

من جهته  ثمن رئيس فريق التحقيق كريم اسد خان "الدور الكبير الذي اخذته وزارة العدل في التعامل مع ملف حقوق الانسان من خلال كتابة التقارير والتعاهدات الدولية التي قدمتها الوزارة ومتابعة الاتفاقيات الدولية بهذا الخصوص" .