السفارة الاسبانية في بغداد تعلن استعدادها للتعاون مع السلطات بشأن حادث وفاة مواطن عراقي

سياسية
  • 12-11-2018, 15:17
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

بغداد- واع

اعلنت السفارة الأسبانية في بغداد استعدادها للتعاون مع السلطات العراقية لتوضيح ملابسات حادث وفاة مواطن عراقي.

وقالت السفارة في بيان لها: "في تاريخ 31 تموز الماضي، وقع حادث مرور في شارع الكندي في المنطقة الخضراء، اذ كانت السيارة التي كان يقودها السيد عمر خالد حمد وسيارة أخرى من السفارة الإسبانية في هذا الحادث المؤسف، كنتيجة لهذا الحادث كان هناك خمسة جرحى، أحدهم السيد عمر خالد حمد والآخرون الأربعة كانوا من المواطنين الأسبان".

 واضافت "فيما يتعلق بالحادث، تود السفارة الإسبانية أن تشير إلى أن سيارة السيد عمر هي التي اصطدمت بالسيارة الإسبانية، لذلك لم يكن هناك حادث دهس لأي شخص كما اشيع بل اصطدام سيارة بأخرى. وقد بقى موظفو السفارة في مكان الحادث حتى لحظة نقل سيارة الإسعاف السيد عمر إلى المستشفى. ولم تتلق السفارة حتى الان تقرير الشرطة الذي يحدد ملابسات الحادث"، بحسب قولها.

وتابعت انه "منذ لحظة وقوع الحادث، حاولت السفارة الاتصال بالعائلة، وقد ذهب موظفو السفارة مرتين إلى المستشفى للاستفسار عن طريقة اتصال بالأسرة، وتحدثوا إلى الشرطة بغرض الحصول على رقم هاتف عائلة السيد عمر"، مبينة بالقول: "تمكنا في النهاية من الاتصال بالعائلة يوم السبت، 4 اب الحالي، واكتشفنا أن عمر كان في حالة حرجة، وقد عرضنا مساعدتنا للعائلة".

 واكدت السفارة الإسبانية "انها سوف تقدم كل التعاون مع سلطات العراق وعائلة السيد عمر خالد من أجل توضيح ملابسات الحادث وتقديم أي مساعدة ممكنة".

وكانت وزارة الخارجية العراقية قد اكدت في بيان لها، انها "تواصلت بشكل عاجل مع السفارة الاسبانية والجهات التحقيقية ذات العلاقة"، مشيرا الى انها "أبلغت بدورها الجهات الأمنية بضرورة تسجيل الدعوى وعدم تعارض ذلك مع الحصانة الدبلوماسية"