امانة مجلس الوزراء لـ"واع": مشاريع كبرى ستنفذ  في ناحية  الحسينية

محلي
  • 12-11-2018, 15:18
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

بغداد ـ واع ـ حسين محمد الفيحان

اعلنت غرفة عمليات الامانة العامة لمجلس الوزراء اليوم الاثنين، وجود جملة من المشاريع الكبرى والتي سيتم تنفيذها في ناحية الحسينية  بالعاصمة بغداد.

وقال المتحدث باسم غرفة العمليات جابر  الحسناوي وكيل وزارة الاعمار لوكالة  الانباء العراقية (واع): ان "ناحية  الحسينية ستشهد تنفيذ جملة من المشاريع  الكبرى"، موضحا ان "المشاريع تتضمن مشروع  شبكة  المجاري  والصرف  الصحي الذي  تمت  المباشرة  باعمال  اكماله وفق مدة زمنية تنتهي مع نهاية العام الحالي، وكذلك  مشروع  ماء الزهور المركزي  الذي يعد  من المشاريع  الاستراتيجية  والواصل  الان  الى  نسب  متقدمة  ومن المؤمل  الانتهاء  منه  نهاية  العام  الحالي  ايضا".

واضاف ان من بين المشاريع التي سيتم تنفيذها "مشروع اكساء و تبليط الشوارع والطرقات  في  ناحية  الحسينية  الذي  سينتهي  خلال  الشهرين  المقبلين"، الى جانب "بناء اول مستشفى في الناحية واكمال  بناء  مدارس  الهياكل الحديدية والاسمنتية المتوقفة بسبب مشاكل في  التعاقدات".

واكد الحسناوي ان "تلك المشاريع  ستخصص لها  اموال  وفق  توصيات غرفة العمليات لمجلس الوزراء، و الذي اصدر على اثرها  قراره 96 لسنة 2018 الخاص  بتمويل  جميع  المشاريع  اعلاه  وتذليل العقبات  في  طريقها".