الوقف الشيعي يحتفل بذكرى ولادة المصطفى "ص"

محلي
  • 12-11-2018, 15:18
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

احتفل ديوان الوقف الشيعي اليوم الاربعاء بمناسبة ذكرى مولد فخر الكائنات وخاتم الانبياء والرسل محمد (صلى الله عليه واله وسلم) بحضور نائب رئيس الديوان الشيخ علي الخطيب وعدد من كبار موظفي.

وافتتحت الاحتفالية بآيات من الذكر الحكيم، بعدها القى العلامة الشيخ فرحان الساعدي محاضرة بالمناسبة تلتها قصائد شعرية واناشيد تغنت بحب المصطفى (ص) وعترته الطاهرة عليهم السلام.

وقال نائب رئيس الديوان الشيخ علي الخطيب في كلمته على هامش الاحتفالية "ان هذه الذكرى تجدد فينا روح التسامح والعودة الى خلق النبي المصطفى في التعامل وهو القائل انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق ونحن من خلال هذه الاحتفالات نروج الى اخلاق الرسول في شتى الميادين والمواقف".

وكشف الشيخ الخطيب لمراسلة وكالة الانباء العراقية(واع) عن" تأسيس مجمع عراقي للوحدة الاسلامية مشترك بين الوقفين السني والشيعي.

واضاف الخطيب انه "سيتم تشكيل لجان من الطرفين لتفعيل بنود واهداف هذا المجمع بغية الوصول الى خطاب ديني موحد بعيدا عن الطائفية والتطرف ومحاربة الفكر الارهابي الذي يهدف الى تمزيق نسيج المجتمع العراقي".

واوضح "اننا بحاجة الى دورات وندوات وورش عمل بهذا الخصوص لاذكاء روح التسامح والمحبة والتعايش السلمي مابين مكونات المجتمع" .

وفي ذات السياق، اكد مدير اعلام الوقف الشيعي في حديث مع مراسلة (واع) " ان هذه الاحتفاليات لها اهمية خاصة لاشاعة روح التواصل مع جميع مكونات المسلمين لان  الرسول الاكرم"ص"رمز  الوحدة والحب"،  مبينا "ان الاعلام مسؤول عن نشر ثقافة الوسطية وعدم التطرف"، منوها الى ان "الوقف الشيعي ماض في التركيز على الجانب الاعلامي في اشاعة روح الاسلام ومبادئه واخلاق نبيه لحماية المواطنين من عدوى التطرف".