العمل تطلق رسميا البرنامج التجريبي للإعانات النقدية المشروطة الاثنين المقبل

محلي
  • 12-11-2018, 15:18
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد– واع

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اليوم الخميس، انها ستطلق البرنامج التجريبي للاعانات النقدية المشروطة في منطقة الصدر الثانية تحت اسم" اعانة اضافة لمستقبل افضل" يوم الاثنين المقبل الثلاثين من نيسان.

وقال المتحدث بامسم الوزارة عمار منعم في حديث لوكالة الانباء العراقية (واع): ان"تنفيذ البرنامج التجريبي يتم بالتعاون مع وزارات (الصحة والتربية والتخطيط) ومنظمة الطفولة العالمية (اليونيسيف) والبنك الدولي"، مشيرا الى ان "اطلاق الاعانات المشروطة يأتي ضمن المادة (8/ثانيا) من قانون الحماية الاجتماعية رقم 11 لسنة 2014 على سبيل التجربة لمدة سنتين".

واضاف ان "البرنامج التجريبي للإعانات النقدية المشروطة يتضمن برنامجاً الكترونياً حديثاً لمتابعة انتظام اطفال المتعاقد معهم في الدراسة، وكذلك الانتظام في برنامج متابعة الحوامل واللقاحات الدورية من اجل تكوين صورة متكاملة عن مدى تعاونهم في تطبيق البرنامج الذي يهدف اصلا الى مكافحة الامية واعادة الاطفال المتسربين من الدراسة باعمار (9-14) اي من مرحلة الرابع الابتدائي ولغاية الثالث متوسط".

واشار الى ان "البرنامج يهدف الى تحصين الاسر الفقيرة ضد الامراض من اجل خلق جيل متعلم ومحصن صحيا، مؤكدا ان الغاية الاساسية من البرنامج هو عدم توارث الفقر والامراض والامية".