أمانة بغداد  تعلن عن اتخاذ اجراءات بحق المخالفين لضوابط الدعاية الانتخابية

محلي
  • 12-11-2018, 15:18
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

اكدت أمانة بغداد أنها ستتخذ الاجراءات القانونية بحق الاحزاب والكيانات السياسية المخالفة للضوابط التي بالتعاون مع المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات خلال الحملات  الدعائية لمرشحي إنتخابات مجلس النواب .

 وذكر بيان لأمانة بغداد، تسلمت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه اليوم الخميس، أن " أمانة بغداد أعدت بالتنسيق والتعاون مع مفوضية الإنتخابات عدداً من الضوابط  لتنظيم الحملات الاعلانية الخاصة بالإنتخابات وستكون أكثر وأشد صرامة لمنع تشويه جمالية العاصمة بغداد لا سيما الاماكن التأريخية والتراثية والدينية " .

 واضاف البيان ان " الامانة منعت إستعمال الابنية التأريخية والدينية والجسور والمجسرات وواجهات المباني الحكومية والمدارس والمستشفيات للصق الدعاية الانتخابية وصور المرشحين للإنتخابات " .

وبين أن " بإمكان المرشحين استعمال وسائل دعاية بديلة كلوافت  القماش ولوحات الفليكس التي يمكن إزالتها بسهولة والاعلان في وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة  " .

ونوه البيان الى أن " أمانة بغداد ستصدر بيانات اسبوعية يتم من خلالها ابلاغ المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بالاشخاص والجهات والكيانات السياسية التي تخالف الضوابط بإستعمالها الملصقات بصورة عشوائية وغير منظمة لتحميلهم كلف إزالتها" .

 وتابع البيان أن " أمانة بغداد تأمل من الاحزاب والكيانات السياسية المشاركة في الإنتخابات أن تكون على وعي عال بالمسؤولية وحرص شديد للمحافظة على جمالية مدينة بغداد " .