الحكومة تضع اولوية الاسكان على رأس الخطط قريبة الامد

محلي
  • 12-11-2018, 15:18
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد ـ واع

ناقش الامين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق سبل استقرار المناطق المحررة باتخاذ خطوات عملية ملموسة لاسيما ما يتعلق بدعم جانب الاسكان.

وذكر بيان لمجلس الوزراء، ورد لوكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه اليوم الثلاثاء، ان "العلاق اجتمع بمجموعة البنك الدولي وممثلي الجهات القطاعية المعنية في وزارتي التخطيط والمالية لبحث سبل استقرار المناطق المحررة باتخاذ خطوات عملية ملموسة، ومن اهمها ما يتعلق بدعم جانب الإسكان واستئناف الخدمات التعليمية والصحية وإعادة تأهيل شبكات الكهرباء والمياه في المناطق المحررة".

واوضح العلاق "تم مناقشة اهم العقبات التي يجب التعاطي معها لتخطي المرحلة"، مؤكدا "الحرص في الاطلاع على تجارب دول المنطقة في هذا المجال سيما التجربة المصرية".

واضاف " تم التطرق الى الجوانب الفنية التي ترافق الخطوات العملية لتنفيذ هذه المشاريع لتهيئة ارضية عمل رصينة وسلسة تشجع على دفع عجلة الاستثمار في البلاد خاصة وان التحول الحالي يتجه نحو الصناعة والانتاج لتعدد موارد الدخل".

من جانبها أكدت مجموعة البنك الدولي "التزامهم بدعم وإرساء الأساس لاستثمارات القطاع الخاص في العراق وتقديم كافة التسهيلات المتعلقة بالدعم المالي".