وزير الكهرباء يبحث مع توتال مراحل تنفيذ محطة الطاقة ‏الشمسية بالبصرة

محلي
  • اليوم, 20:44
+A -A

بغداد-واع
بحث وزير الكهرباء زياد علي فاضل، اليوم الإثنين، مع شركة توتال الفرنسية مراحل تنفيذ العمل في محطة الطاقة ‏الشمسية في محافظة البصرة. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وزير الكهرباء زياد علي فاضل، عقد اجتماعاً مهماً اليوم الأثنين مع ‏مسؤولي شركة توتال الفرنسية لمناقشة مستجدات مشروع محطة الطاقة الشمسية ‏في حقل ارطاوي بمحافظة البصرة". 
 وبين الوزير- بحسب البيان- "استكمال جميع الإجراءات المتعلقة بتسليم ‏الأرض المخصصة للمشروع". 
وقدم مسؤولو الشركة الفرنسية - بحسب البيان- عرضاً تفصيلياً ‏عن موقع المحطة وخطوط الربط المرتبطة بها والتي تتضمن خطين نحو محافظة ‏البصرة وخطاً ثالثاً باتجاه محافظة ذي قار.‏
ونوهت وزارة الكهرباء، بأن "من المقرر أن تصل القدرة الإنتاجية للمحطة إلى 1000 ميكاواط، حيث سيتم ‏توقيع عقد الربط مع الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية في الجنوب خلال ‏الأسبوعين المقبلين".
وأشارت في بيانها إلى أن "شركة توتال المنفذة تواصل حالياً أعمال إزالة الألغام في ‏الموقع المخصص للمحطة, ضمن إجراءات السلامة المتبعة قبل البدء بعمليات ‏الإنشاء".
وأضافت، أن "هذا المشروع خطوة مهمة انتهجتها الحكومة ووزارة الكهرباء نحو تعزيز ‏إنتاج الطاقة النظيفة في العراق وتنويع مصادر الطاقة الكهربائية لتلبية الاحتياجات ‏المتزايدة في المنطقة الجنوبية من البلاد".