الزراعة النيابية تعلن بدء العمل بتقنية اللحاف الخرساني في نهر الخندق بالبصرة

محلي
  • اليوم, 13:35
+A -A

بغداد – واع

أعلنت لجنة الزراعة والمياه والأهوار النيابية، اليوم الاثنين، عن بدء العمل بتقنية اللحاف الخرساني في نهر الخندق بالبصرة، مشددة على ضرورة إعادة أنهار محافظة البصرة إلى ما كانت عليه.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس لجنة الزراعة والمياه والأهوار النيابية النائب فالح الخزعلي، زار اليوم الهيئة العامة لتشغيل مشاريع الري والبزل في وزارة الموارد المائية لمتابعة استعدادات الوزارة لتنفيذ الخطة الزراعية الشتوية وكان في استقباله المدير العام للهيئة، أحمد كاظم".

وأضافت أنه "جرت خلال اللقاء مناقشة الاستعدادات المائية اللازمة لتنفيذ الخطة الزراعية الشتوية والوضع الراهن لقطاع الري في البلاد" ،لافتة إلى أن "الاجتماع تناول أيضاً مناقشة المشاريع المزمع البدء بها في العام المقبل والتخصيصات المالية اللازمة لتوفير أفضل الخدمات للمواطنين في قطاع الموارد المائية".

وأكد الخزعلي، بحسب البيان "دعمه الكامل لجهود الوزارة في إدارة الموارد المائية، خصوصاً في ظل التحديات التي تواجه البلاد بسبب شح المياه" ، مشيرا إلى "أهمية التواصل لتحقيق التنمية المستدامة في القطاع المائي".

ولفت إلى "ضرورة تشكيل غرفة عمليات خاصة في الهيئة لمتابعة تنفيذ الخطة الشتوية ومشاريع الخطة الاستثمارية للهيئة ومديريات المحافظات" ،مشدداً على "أهمية إنشاء مشاريع لحصاد مياه الأمطار والسيول، ومتابعة تنفيذ المشاريع المتوقفة والمتعثرة، ووضع سقف زمني محدد لإنجازها".

وذكر الخزعلي، أنه "تم بدء العمل بنهر الخندق باللحاف الخرساني وإعادة الحياة فيه لخدمة أهالي البصرة" ،منوهاً بأن "محافظة البصرة تستحق الكثير وأنهارها يجب إعادتها إلى ما كانت عليه ، ونأمل بأن تهتم المحافظة بهذه المشاريع وتدعمها".

وفي ختام اللقاء، أثنى المدير العام للهيئة أحمد كاظم ، على "جهود لجنة الزراعة في متابعة الأعمال وتذليل العقبات التي تواجه القطاع".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام