النزاهة والبنك المركزي يشددان على تضافر جهود مُؤسَّسات الدولة في منع الفساد ومُكافحته

محلي
  • اليوم, 11:36
+A -A

بغداد - واع

شدد رئيس هيئة النزاهة الاتحادية محمد علي اللامي ومحافظ البنك المركزي علي العلاق، اليوم الاثنين، على تضافر جهود مُؤسَّسات الدولة في منع الفساد ومُكافحته واسترداد عوائده.

وذكر بيان لهيئة النزاهة، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة محمد علي اللامي استقبل اليوم، محافظ البنك المركزي علي العلاق في مقرّ الهيئة".

وقدَّم محافظ البنك المركزيّ علي العلاق التهنئة الى محمد علي اللامي؛ لتسنُّمه مهامَّه رئيساً لهيئة النزاهة الاتحاديَّة، مُتمنّياً له "التوفيق في الاضطلاع بالمهمَّة الوطنيَّة الجسيمة المُتمثّلة بمُكافحة الفساد وتنظيف مُؤسَّسات الدولة من أدرانه".

من جانبه، أكد اللامي "على ضرورة تضافر جهود مُؤسَّسات الدولة في منع الفساد ومُكافحته، والسعي الحثيث لاسترداد عوائد الفساد المُهرَّبة، فضلاً عن التركيز على الأساليب الوقائيَّة والتوعويَّة التثقيفيَّة؛ لمنع الفساد ونشر ثقافة النزاهة وترسيخها بين أوساط المُجتمع".

وذكر "عزم الهيئة على مُواصلة جهود مُكافحة الفساد ومُلاحقة مُرتكبيه"، لافتاً الى أنَّ "الفساد يُعوِّقُ عمليَّات الإعمار والتنمية والاستثمار ويسهم في تدنّي الخدمات المُقدَّمة للمُواطنين".

واتفق الطرفان على تكثيف مُستويات التعاون والتنسيق بين الهيئة والبنك المركزيّ، لا سيما في ملفّ غسل الأموال وتهريبها، وأكدا على "قدسيَّة المال العامّ وحرمته، وأهميَّة مُضاعفة الجهود للمُحافظة عليه، واسترداد ما تمَّت سرقته واختلاسه وتهريبه خارج البلد".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام