غيوم وزخات مطر وانخفاض بدرجات الحرارة.. طقس العراق للأيام الأربعة المقبلة

محلي
  • اليوم, 10:00
+A -A

بغداد – واع 
أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الاثنين، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام الأربعة المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وانخفاضاً بدرجات الحرارة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر بيان للهيئة، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الطقس ليوم غد الثلاثاء سيكون في المنطقتين الوسطى والجنوبية صحواً يتحول ليلاً الى غائم جزئي، أما في المنطقة الشمالية فسيكون الطقس غائماً جزئياً ويتحول ليلاً الى غائم، ودرجات الحرارة على العموم مقاربة لليوم السابق"، مبينا أن "درجات الحرارة العظمى ستكون في بغداد وكربلاء المقدسة والديوانية وبابل وواسط 28، النجف الأشرف وميسان والبصرة والمثنى29، ودهوك والسليمانية 24، وصلاح الدين وديالى والأنبار27".
وأضاف، "أما في يوم الأربعاء فسيكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط أمطار خفيفة متفرقة بعد الظهر في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وخاصة في أقسامها الغربية تكون رعدية أحياناً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية، وسترتفع قليلاً عن اليوم السابق في المنطقة الجنوبية".
وأشار إلى أن "الخميس المقبل، سيكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية أحياناً، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الشمالية، وترتفع قليلاً في الوسطى والجنوبية".
وأوضح أن "الحالة الجوية المتوقعة للبلاد ليوم الجمعة المقبل، سيكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة الى متوسطة الشدة تكون رعدية أحياناً، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الشمالية وترتفع قليلاً في المنطقتين الوسطى والجنوبية".