مجلس الخدمة يعلن فتح باب التعيين للمشمولين بقانون تشغيل حملة الشهادات العليا

محلي
  • اليوم, 09:06
+A -A

بغداد ـ واع 
اعلن مجلس الخدمة، اليوم الاثنين، فتح باب التعيين للمشمولين بقانون تشغيل حملة الشهادات العليا.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر المكتب الاعلامي للمجلس في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، انه "بمتابعة واشراف رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وتنفيذاً لتوصيات محضر الاجتماع الخاص بملف التعيينات والمصادق من قبله يعلن مجلس الخدمة العامة الاتحادي عن فتح باب التعيين على ملاك دوائر الدولة والقطاع العام لفئة المشمولين بأحكام قانون تشغيل حملة الشهادات العليا رقم (59) لسنة 2017 الحاصلين على أوامر جامعية او تقييم شهادة بعد 16/5/2023 ولغاية تاريخ 14/6/2023 ولديهم كودات مفعلة وبحسب البيانات الواردة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ضمن التوقيتات المقرة للوزارة ولا يوجد عليهم قيد وظيفي وفقاً لبيانات ديوان الرقابة المالية الاتحادي".
واضاف، ان "التقديم على الاستمارة الالكترونية سيكون متاحاً اعتباراً من صباح اليوم الاثنين ولمدة (١٥) يوماً".
واوضح البيان، انه "لضمان حق التعيين للذوات افراد الفئة المذكورة بحسب اختصاصاتهم وشهاداتهم العلمية بما يتناسب مع الدرجات والعناوين الوظيفية المتاحة وفقا لاحتياجات الدوائر، يهيب المجلس بالجميع ان يحرص على التقديم خلال المدة المشار اليها انفاً عبر الرابط الالكتروني ادناه مع التأكيد على ضرورة الالتزام بالضوابط المعلن عنها من حيث آلية التقديم وطريقة إرفاق المستمسكات المطلوبة، وبحسب ما سبق للمجلس نشره من توجيهات و وسائل توضيحية في هذا الشأن".
وتابع، ان "المستمسكات المطلوبة لاستيفاء التقديم تتضمن: 
١- البطاقة الوطنية أو هوية الأحوال المدنية مع شهادة الجنسية العراقية)، مع التأكيد على أن يتم إرفاق وجهي (البطاقة أو هوية الأحوال المدنية).
٢- بطاقة السكن، مع التأكيد على أن يتم إرفاق وجهي (بطاقة السكن). 
٣- بالنسبة للمتزوج يرفق عقد زواج رسمي.
٤- بالنسبة لمن لديه أطفال لم يكملوا سن الثامنة عشر يرفق البطاقة الوطنية للطفل أو هوية الأحوال المدنية أو صورة قيد ولادة رسمية.
٥-  لمن لديه دورات ذات صلة باختصاصه، يرفق كتاب رسمي يؤيد مشاركته في دورة مُنظمة من قبل دائرة حكومية أو نقابة مهنية، شرط أن تكون الدورة تم تنظيمها للمشاركين حضورياً .
٦- لمن لديه بحوث منشورة ذات صلة باختصاصه، يرفق ملف يحتوي على واجهة البحث متضمنة اسم الباحث باللغة العربية والإنكليزية بحسب ما مستخدم بالنشر، وعنوان البحث المنشور وواجهة المجلة المنشور فيها متضمنة اسم المجلة ورقمها (ISBN).
٧ - على المتقدم الذي يعمل في القطاع الخاص ( سابق او حالي) ارفاق تأييد من جهة العمل مؤيدة من قبل دائرة الضمان الاجتماعي.
٨ - على المتقدم الذي سبق له العمل او يعمل حالياً في القطاع العام الحكومي تقديم ما يؤيد فترة العمل من الجهة التي يعمل بها.
٩ - المتقدمين على القنوات الخاصة في الاستمارة (قناة الشهداء، قناة السجناء السياسيين، قناة ضحايا الإرهاب والعمليات العسكرية والاخطاء الحربية تقديم "تأييد من المؤسسة او هوية تثبت ذلك" قناة ذوي الهمم (الإعاقة) تقديم ما يثبت ذلك بمستند رسمي).
ونوه، ان "إرفاق المستمسكات كافة يكون على صيغة ملف (pdf)".
رابط التقديم :
https://submit-bf62024.iraqi-fpsc.gov.iq/