الكهرباء: التحول الذكي سيوفر أكثر من 20 ساعة تجهيز يومياً

محلي
  • اليوم, 19:11
+A -A

بغداد - واع - حسن الفواز
أكدت الشركة العامة لتوزيع كهرباء الوسط في وزارة الكهرباء، اليوم السبت، أن التحول الذكي سيوفر ساعات تجهيز للطاقة الكهربائية تصل إلى أكثر من 20 ساعة يوميا، فيما بينت أنه سيتم إشعار المواطنين بكمية الطاقة المجهزة والمبالغ المستحقة عبر تطبيقات الأجهزة الذكية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال مدير عام الشركة علاء سمير الجبوري، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "مشروع التحول الذكي في الشبكة الكهربائية سيسهم في توفير ساعات تجهيز كهرباء تصل إلى أكثر من عشرين ساعة يوميًا، بالإضافة إلى تطوير الشبكات سواء كانت أرضية أو هوائية"، مؤكداً، أن "الحكومة الحالية، وبإشراف رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، عازمة على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين".
وأشار إلى، أن "هذا المشروع سيساعد في تسريع الوقت المستغرق للمواطنين من خلال تفعيل التطبيقات الالكترونية ووسائل التواصل مثل الواتس آب، حيث سيتم إعلامهم بكمية الطاقة المجهزة والمبالغ المستحقة".
وأضاف، أن "شركتنا من الشركات الرائدة التي تعاقدت على هذا المشروع، الذي سيكون على مرحلتين وسيشمل عدة مناطق في ثلاث محافظات وهي الأنبار وديالى وواسط".
ولفت إلى، أنه "تم تشكيل دوائر هندسية مقيمة خاصة لكل منطقة، وبالتنسيق مع الإدارات المحلية في المحافظات المذكورة أعلاه"، مؤكداً، "وجود تعاون كبير في هذا المشروع الذي يعد جزءًا من المنهاج الحكومي الحالي وواجب التطبيق".
وأعلن وزير الكهرباء زياد علي فاضل، الأربعاء الماضي، شمول 4 محافظات ضمن المرحلة الأولى للتحول الذكي التي من المؤمل أن تشمل 500 ألف مشترك، فيما أشار إلى أن الدعم الحكومي للتعرفة الكهربائية مستمر بمعدل 75 بالمئة.