وزير النقل: افتتاح 80 خطاً في عموم العراق للنقل العام

محلي
  • اليوم, 13:43
+A -A

بغداد – واع 

أعلن وزير النقل، رزاق محيبس السعداوي، اليوم السبت، افتتاح مشاريع جديدة في محافظة نينوى.

وقال وزير النقل، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): "بعام الإنجازات التسمية التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تشرفنا هذا اليوم بزيارة محافظة نينوى لغرض افتتاح عدة مشاريع في مجال قطاع النقل، منها محطة المسافرين في محافظة نينوى بجزئيها الشمالي والجنوبي".

وتابع "كذلك افتتاح مرآب القيارة، فضلاً عن تفعيل خطوط النقل الجماعي عبر الحافلات الحمراء في محافظة نينوى، بعد أن تم افتتاح أكثر من 80 خطاً في عموم العراق للنقل العام".

وأكد وزير النقل أن" الوزارة مستمرة بتطوير النقل العام في جميع مجالاته سواء داخل محافظة نينوى وخارجها"، مشيرا الى أن "بداية العام المقبل ستشهد افتتاح مطار الموصل الدولي".

وأضاف، أن "نينوى من أهم المحافظات في مسار مشروع طريق التنمية إذ يقطع مسافة كبيرة ضمن هذه المحافظة، بالتالي ستكون هناك محطات كبيرة للتبادل التجاري ونقل المسافرين، فضلاً عن مشاريع استثمارية على جانبي الطريق مما يوفر فرصاً كبيرة للعاطلين عن العمل" .

وأوضح البيان، أن "وزير النقل والوفد المرافق له، تابعوا سير الأعمال في مطار الموصل الدولي والذي وصل الى نسب إنجاز متقدمة بلغت 86% ضمن المخطط لهُ بمواصفات ومعايير دولية".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام