رئيس الوزراء: قرار الحرب والسلم تقرره الدولة بمؤسساتها الدستورية

سياسية
  • اليوم, 15:35
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، ان قرار الحرب والسلم تقرره الدولة بمؤسساتها الدستورية، فيما اشار الى ان مصلحة العراق والعراقيين فوق أي اعتبار.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى خلال زيارته إلى محافظة واسط، جمعاً من شيوخ العشائر والوجهاء في عموم المحافظة".

واكد، أن "هذه الزيارة تندرج ضمن سلسلة زياراته الميدانية إلى المحافظات، للاطلاع على الواقع الخدمي، ومتابعة سير العمل في المشاريع التي يجري تنفيذها، وإزالة العقبات التي تواجهها، وكذلك لقاء المسؤولين والأهالي والوقوف على احتياجاتهم".

واشار، إلى "دور العشائر في إسناد الدولة للقيام بواجباتها، لاسيما في هذه المرحلة الحساسة التي تمرّ بها المنطقة، والتي تستدعي التكاتف بين أبناء البلد لمواجهة التحديات".

وجدد رئيس مجلس الوزراء، "التأكيد على موقف العراق المبدئي، برفض العدوان الهمجي على غزة ولبنان، الذي تم التعبير عنه في كل المحافل الدولية"، مشددا ان "قرار الحرب والسلم تقرره الدولة بمؤسساتها الدستورية، وكل من يخرج عن ذلك سيكون بمواجهة الدولة التي تستند إلى قوة الدستور والقانون في تنفيذ واجباتها ومهامّها".

ولفت، الى أن "مصلحة العراق والعراقيين فوق أي اعتبار"، مشيرا الى "المشاريع الخدمية التي تقوم بها الحكومة في واسط بمختلف القطاعات".

وتابع، أنّ "الحكومة انتهجت، منذ بداية تشكيلها، العمل وبشكل متوازٍ في بغداد والمحافظات، كما تطرق إلى القطاع الزراعي، وحرص الحكومة على تطويره مع سائر القطاعات الأخرى، والتأكيد على أهمية التوجه نحو استخدام التقنيات الحديثة في الزراعة والري".