رئاسة الجمهورية تدعو جميع الأطراف بكردستان للجلوس على طاولة الحوار لتشكيل حكومة الاقليم

محلي
  • اليوم, 12:52
+A -A

بغداد-واع
دعت رئاسة الجمهورية، اليوم الاربعاء، جميع الأطراف السياسية إلى الجلوس على طاولة الحوار لتشكيل حكومة الإقليم.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقالت رئاسة الجمهورية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية(واع)، انه "بمناسبة نجاح الانتخابات البرلمانية في إقليم كردستان، نهنئ شعبنا في إقليم كردستان، وكافة الأحزاب والكتل السياسية التي شاركت في هذا الاستحقاق الديمقراطي المهم، مثمنة" المهنية العالية والنزاهة التي أظهرتها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في إدارة العملية الانتخابية".
ودعت رئاسة الجمهورية، وفقا للبيان "جميع الأطراف السياسية إلى الجلوس على طاولة الحوار الوطني البنّاء، بهدف تشكيل حكومة الإقليم على أسس تضع خدمة الشعب في مقدمة أولوياتها، وتعمل على تعزيز عملية البناء والإعمار، ودعم الانتعاش الاقتصادي، وتحقيق التنمية المستدامة".
واضافت إن "الانتخابات بالإضافة إلى كونها استحقاقا دستوريا أساسيا، فإنها ركيزة أساسية في نظامنا الديمقراطي النيابي الاتحادي الموحد، وهي أيضا مصدر فخر لجميع العراقيين، ومن هذا المنطلق دعت الرئاسة إلى "احترام نتائج الانتخابات وإرادة الشعب الحرة". 
واكدت رئاسة الجمهورية، بحسب البيان "دعمها لاستكمال المسار الدستوري والديمقراطي في إقليم كردستان، بما يعزز الوحدة الوطنية، ويحقق تطلعات شعبنا في التنمية والازدهار والتقدم".