نقابة المهندسين الزراعيين: خطة لتشغيل 10 آلاف عاطل عن العمل وشمولهم بالضمان

محلي
  • اليوم, 12:27
+A -A

بغداد ـ واع ـ حسن الفواز

أعلنت نقابة المهندسين الزراعيين، اليوم الأربعاء، عن خطة لتوظيف العاطلين بالتعاون مع مجلس الخدمة الاتحادي ووزارة الزراعة، فيما أشارت الى أن دعم رئيس الوزراء محمد شياع السوداني سيسهم في توفير فرص عمل للمهندسين الزراعيين.

وقال نقيب المهندسين الزراعيين صادق المحمداوي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "العديد من الجهات التنفيذية والوزارات تمتلك جوانب زراعية في عملها، لكن هناك نقصاً في توظيف المهندسين الزراعيين".

وأضاف، "من خلال الخطة والتوصيات التي وضعتها نقابة المهندسين بالتعاون مع مجلس الخدمة الاتحادي ووزارة الزراعة، والتي من المؤمل أن ترى النور قريباً، خاصة في الجهات التي تضم مساحات زراعية كبيرة، مثل وزارة الشباب والرياضة التي تمتلك ملاعب كبيرة تحتاج إلى خبرات زراعية".

وأوضح المحمداوي، أن "هناك تنسيقاً مع الهيئة الوطنية للاستثمار لتضمين المشاريع الاستثمارية الزراعية والمجمعات السكنية التي تحتوي على مساحات خضراء"، لافتا الى أن "المهندس الزراعي هو المسؤول عن إدارة هذه المساحات والمشاريع".

ونوه، بأن "عدد المهندسين الزراعيين العاطلين عن العمل يتجاوز 10 آلاف شخص"، مبينا أن "الخطة، تهدف إلى توفير فرص عمل لهم، مع ضمان شمولهم في دائرة الضمان الاجتماعي".

وتابع، أن "هناك دعماً كبيراً من رئيس الوزراء لتفعيل تعليمات مزاولة المهنة، مما سيسهم بشكل كبير في توفير فرص العمل للمهندسين الزراعيين".

 

 


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام