طقس العراق.. أمطار وارتفاع في درجات الحرارة

محلي
  • اليوم, 09:18
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وارتفاعاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الطقس ليوم غد الخميس في المنطقة الشمالية سيكون غائماً جزئياً، أما في المنطقتين الوسطى والجنوبية فسيكون الطقس صحواً وأحياناً غائماً جزئياً، ودرجات الحرارة على العموم مقاربة لليوم السابق"، مبينا أن "درجات الحرارة العظمى ستكون في بغداد والأنبار وواسط وكربلاء المقدسة وبابل وميسان والديوانية والنجف الأشرف 26، ديالى 25، صلاح الدين  24، نينوى وكركوك 23، دهوك 20، وذي قار والمثنى والبصرة 27".

وأضاف "أما في يوم الجمعة فسيكون الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية صحواً مع بعض الغيوم ،وفي المنطقة الشمالية يكون غائماً جزئياً وأحياناً غائماً مع فرصة لزخات  مطر في أقسامها الشرقية، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً عن اليوم السابق في جميع أقسام البلاد".

وأشار إلى أن "السبت المقبل، سيكون الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية صحواً مع بعض الغيوم ويكون غائماً في الأقسام الشرقية من المنطقة الجنوبية مع تساقط أمطار فيها، وفي المنطقة الشمالية يكون الطقس صحواً وغائماً جزئياً في أقسامها الشرقية، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وأوضح أن "الحالة الجوية المتوقعة للبلاد ليوم الأحد المقبل، سيكون الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية صحواً مع بعض الغيوم ويكون غائماً جزئياً  في الأقسام الشرقية من المنطقة الجنوبية، أما في المنطقة الشمالية فسيكون الطقس صحواً وأحياناً غائماً جزئياً ،ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية وترتفع قليلاً في المنطقة الجنوبية".