التجارة: أسواق الهايبرماركت ستوفر 5000 آلاف وظيفة غير مباشرة

محلي
  • أمس, 21:45
+A -A


بغداد - واع 

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، عن خطة خمسية لبناء واستحداث 150 هايبر ماركت بجميع مناطق البلاد، مشيرة إلى أنها ستوفر 5000 آلاف وظيفة غير مباشرة.

وقال المتحدث باسم الوزارة محمد حنون في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) إنه "تم وضع خطة خمسية لبناء واستحداث أكثر من 150 سوق (هايبر ماركت) في إطار برنامج يهدف الى خلق توازن في السوق المحلية والحد من ارتفاع الأسعار"، مبينا أن "الخطة تهدف الى تحقيق الأمن الغذائي ومساهمة القطاع العام في استقرار أسعار السوق المحلية ومساعدة العوائل ذات الدخل المحدود من خلال الدعم بالبيع بأسعار الكلفة فضلا عن البيع بالتقسيط لحاملي الكي كارت".

وأشار الى أن "أسواق الهايبر ماركت تتميز بكبر مساحة الفروع، إذا أن مساحات بعضها تعد الأكبر على مستوى العراق وبعض دول المنطقة وكذلك هناك مساحات كبيرة جداً لوقوف السيارات المجانية، فضلا عن التنوع الكبير في البضائع والمنتجات"، لافتا اﻟﻰ أن "سعر البيع مدعوم  للمنتجات الغذائية وتم توقيع عقد مع شركة كي كارد وشركات دفع إلكتروني أخرى لشمول المتقاعدين وذوي الرعاية بالبيع الأجل وبسعر التكلفة".

وأكد أن "الوظائف المباشرة التي سيحققها المشروع أكثر من 3000 وظيفة وأكثر من 5000 وظيفة غير مباشرة"، لافتا إلى أن "المرحلة الأولى من المشروع سيتم فيها افتتاح ستة فروع ثم سيصبح العدد الكلي للفروع 150 فرعا ضمن الخطة".

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام