تحت شعار (الأمن والسلام).. انطلاق المؤتمر السنوي للمرأة دعماً لنساء فلسطين ولبنان

محلي
  • اليوم, 15:46
+A -A

بغداد - واع - حسن الفواز
أقامت الدائرة الوطنية للمرأة العراقية في الأمانة العام لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، المؤتمر السنوي الخاص بالمرأة والأمن والسلام تحت شعار (الأمن والسلام) لدعم المرأة في فلسطين ولبنان.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقالت مدير عام الدائرة يسرى العلاق لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الدائرة الوطنية للمرأة العراقية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تقيم المؤتمر السنوي الخاص بالمرأة والأمن والسلام وأطلقت شعار (الأمن والسلام) لدعم المرأة في فلسطين ولبنان، حيث استعرضت الدائرة الوطنية للمرأة العراقية الإنجازات التي تحققت خلال السنوات 2021 و2024، بالإضافة إلى مشاركة فاعلة من قبل ممثلي السفارة اللبنانية والسفير اللبناني وكذلك ممثلة قطاع المرأة في السفارة الفلسطينية".
وأضافت العلاق، أن "الحكومة العراقية ساندت القضية الفلسطينية في غزة وكذلك في لبنان من خلال إطلاق المبادرات الإنسانية لتقديم الدعم والمجهودات الإنسانية لدعم النازحين وأيضا المستشفيات في كل من غزة وفلسطين"، مشيرة إلى، أن "المؤتمر تضمن ايضاً عقد جلستين شاركت بهما عدد من الوزارات، بالإضافة إلى مجلس القضاء الأعلى لمناقشة أهم الإنجازات التي كانت قد نفذت وأيضا مشاركة منظمات المجتمع المدني".
وتابعت، أن "الدائرة الوطنية للمرأة العراقية أعلنت عن البدء بإعداد الخطة الوطنية الثالثة للمرأة والأمن والسلام لسنوات 2030-2025".
بدورها، ذكرت مديرة قسم شؤون المرأة في شبكة الإعلام العراقي إسراء العطار، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، "فخورون بما تقدمه الدائرة الوطنية للمرأة العراقية لتحقيق الخطة الحكومية بهذا المجال وأيضاً ما تقدمه شبكة الإعلام العراقي من دعم للحكومة العراقية وللدائرة الوطنية في كل قطاع المرأة"، مبينة، أن "الرسالة الإعلامية هي ليست بالشيء السهل، إذ نخاطب المجتمع بشكلٍ عام لتعزيز وتمكين المرأة من خلال رسائلنا في شبكة الإعلام العراقي".
وأوضحت، أن "هذا المؤتمر أقيم اليوم تحت شعار نبيل وهو معا لأمن وسلامة المرأة في لبنان وفلسطين وهذا ليس بجديد على العراق وعلى الحكومة العراقية ما تقدمه في مجال الدعم الإنساني للدول الشقيقة".