التواصل الحكومي: استجبنا لـ12 ألف مناشدة ومستمرون بإطلاق المبادرات بجميع المحافظات

محلي
  • اليوم, 00:56
+A -A

بغداد – واع
أعلن فريق التواصل الحكومي، الاستجابة لـ12 ألف مناشدة من أصل 17 ألفاً، فيما أكد استمراره بإطلاق المبادرات والحملات في جميع المحافظات.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال رئيس فريق التواصل الحكومي عمار منعم لبرنامج "تواصلكم حكومي" الذي يعرض على العراقية العامة وتابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "فريق التواصل الحكومي شُكِّل بأمر من رئيس الوزراء من أجل الاستجابة لأهم المناشدات التي تعرض عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأيضا في القنوات الفضائية"، مؤكدا أن "الفريق ليس بديلا لعمل الوزارات وأقسام شؤون المواطنين وإنما داعم وساند لها ويكون أكثر سرعة وجدية ومتابعة للقضايا المهمة التي تخص المواطن".
وأضاف، أن "الفريق لديه مجموعة من المبادرات والحملات"، مبينا أن "عمل الفريق في البداية كان يقتصر على تلقي المناشدات والشكاوى من فئات معينة من أجل السرعة في تنفيذها، فيما بعد تم تشكيل فرق ميدانية استهدفت المناطق الفقيرة والعشوائية".
وتابع، أن "أغلب عمل الفريق يتم من خلال التعامل مع الجهات القطاعية مثلا حملة بين اهلنا التي انطلقت في أغلب المحافظات والتي استهدفت المناطق الفقيرة والعشوائية تقدم المساعدات الصحية والأدوية وترافقنا عيادات متنقلة ودوائر قطاعية أخرى كالكهرباء والتربية وأيضا الشرطة المجتمعية ودوائر البلدية، فضلا عن قسم شؤون المواطنين في مكتب رئيس الوزراء لاستقبال الشكاوى ورفعها الى رئيس الوزراء، وكذلك يرافقنا الهلال الأحمر لتقديم المساعدات الطبية والعلاجية والتوعوية".
وأشار إلى إن "هناك حالات تخص التغييرات المناخية كان يستهدفها الفريق في هذه المناطق حيث أغلب المناطق تعاني من الجفاف ومن شح المياه حيث قمنا بنصب محطات تحلية تعمل على الطاقة الشمسية"، مؤكداً "نصب 8 محطات تحلية في القرى النائية التي تعاني من شحّ المياه". 
وأوضح، أن "الفريق تشكل في تموز 2023، وتمكن من حل 12 ألف مناشدة من أصل 17 ألفاً داخل المجموعة الالكترونية "، منوها بأن "هنالك رصداً للقنوات الفضائية ولاسيما البرامج التي على تماس مع المواطنين".
ومضى بالقول: إن "هذا الرصد يتم نشره في المجموعة المتخصصة التي تسمى بمجموعة واحد حكومة حيث جميع المناشدات التي طرحت عبر وسائل الإعلام تعرض ضمن تقرير، وأيضا لدينا مجموعات ساندة كمجموعة خاصة بممثلي الوزارات يحول لهم ايضا التقرير اليومي ويتم التعامل معه بشكل مباشر"، لافتا الى ان "هناك مجموعة أخرى تخص الملف الصحي اسمها واحد صحة، وهذه المجموعات موجودة عبر تطبيق التلغرام".
من جانبه، قال نائب رئيس فريق التواصل الحكومي عدنان العربي خلال البرنامج، إن "فريق التواصل الحكومي منذ تأسيسه بدأ في الكثير من المبادرات للتواصل بشكل مباشر مع المواطنين وإيصال المناشدات الى الجهات ذات العلاقة ومتابعتها حتى تنجز"، مشيرا إلى أن "الفريق خاض ملفات مهمة منها الكهرباء والصحة والتربية والخدمية الأخرى كالمساعدات في الكثير من المدن".
وأضاف، أن "الكثير من المبادرات انطلقت منها بين أهلنا، ومدرستي أجمل، والعراق هويتي، والبطاقة الإلكترونية، والصيدليات، والمذاخر، وبطولات كرة القدم للفرق الشعبية، وكذلك منظومات الطاقة الشمسية للدور السكنية، ومستمرون بهذه المبادرات"، معرباً عن شكره لكل "من يساهم من الوزارات والقطاعات الحكومية لتلبية احتياجات المواطن".