منصات إلكترونية وقروض.. أبرز مشاريع المجلس الأعلى للشباب خلال عام

محلي
  • اليوم, 14:41
+A -A

بغداد- واع – وسام الملا 

أعلن المجلس الأعلى للشباب، اليوم الأحد، عن تفاصيل فعالياته المقدمة للشباب خلال عام. 

وقال سكرتير المجلس الأعلى للشباب علي منخي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "المجلس الأعلى للشباب أطلق خلال السنة الأولى مجموعة من البرامج المهمة والقرارات التي تدعم الشباب ومنها سفراء الشباب والفريق الوطني للتغير المناخي والفريق الوطني لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة ".

وأضاف، أن "المجلس أطلق أيضا المنصات الإلكترونية التي تعمل على إدامة التواصل بين الحكومة متمثلة بالمجلس الأعلى للشباب بشكل عام ومنها منصة أفكار الشباب وعين الشباب ومنصة عين المعرفة ولتلك المنصات دور مهم في إيصال أفكارهم وشكاواهم الى الجهات المختصة لحلها أو تبني الأفكار المطروحة ".

وأشار الى أن "المجلس الأعلى للشباب أطلق المسابقة الوطنية لبرامج الشباب وهذه المسابقة لها الدور الكبير في دعم المنظمات والفرق التطوعية من خلال تخصيص 5 مليارات دينار لمنح المنظمات منحاً مالية تصل الى 50 مليون دينار لتنفيذ برامجهم المتعلقة بالشباب، والمسابقة الوطنية للمشاريع الريادية التي تعمل على توفير فرص عمل لهم عن طريق منحهم القروض وبفوائد بسيطة وتصل مبالغ القروض الى 100 مليون دينار". 

وتابع: "كذلك أطلق المجلس خلال السنة الأولى من عمره حملات وطنية متعلقة بكيفية القضاء على المخدرات ومكافحتها وحملات بتوعية الدفع الإلكتروني".

 

 

 


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام