ناحية الصينية تكشف حزمة مشاريع للماء والكهرباء والتربية والصحة

محلي
  • أمس, 21:23
+A -A

بغداد - واع
كشفت مديرية ناحية الصينية في محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، عن حزمة مشاريع بقطاعات الماء والكهرباء والتربية والصحة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وأوضح مدير الناحية علي سعدون في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية (واع )، "بعد زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني شملت ناحية الصينية بمشاريع استراتيجية جديدة"، مبينا، أن "من بين هذه المشاريع، مشروع ماء بسعة ألف م3 ضمن مشروع بيجي الموحد بسعة خمسة آلاف م3، وأن هذا المشروع ما زال في طور الدراسة والتخطيط".
وأشار، "كذلك هنالك مشروع إعادة تأهيل شبكة كهرباء ناحية الصينية ولا يزال بانتظار موافقة وزارة التخطيط، وكذلك مشروع تأهيل مشروع ماء الصينية الجديد، فضلا عن مشروع إعادة تأهيل الشبكة الداخلية لأحياء الفارابي والمثنى".
وأوضح، "رفع عدد من المشاريع في الناحية إلى صندوق الإعمار، ومنها مشروع إنشاء إعدادية الصناعة المهنية وإنشاء بناية للمحكمة وإنشاء متنزهات عامة وإنشاء مستشفى بسعة 20 سريرا، إضافة إلى إعادة بناء المدارس في حي العصرية وإعادة بناء المركز الصحي ومركز الشرطة ومدارس الحي العصري"، مؤكدا، أن "هذه المشاريع بانتظار الشروع بالتنفيذ".
وأشار إلى، "وجود مشاريع ما زالت قيد الإنجاز، ومنها بناية البطاقة الوطنية في الناحية"، منبها إلى، أن "هناك مشاريع متلكئة منها مدرسة الفاروق الثانية وروضة الفاروق في ناحية الصينية، ومشروعا بنايتي دائرتي الإطفاء والزراعة ومركز الشرطة ومتنزه الصينية العام".